النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    Cool هل تعرف لماذا اليوم 24 ساعة ؟

    [frame="5 90"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    اللهم صلي على محمد وال محمد


    هل جربت ان تسال لماذا 24 ساعه بالضبط ولم تكن 50 او 60 او اقل حتى 20 !




    الحقيقة احبائي


    ان نبينا يعقوب علية السلام الذي ارسل الي بني اسرائيل كان عدد ابناءه 24 ولدا


    لذا فمخترع الساعه القديم ( شالوم ) حدد عدد ارقام الساعه على عدد ابناء النبي يعقوب (اسرائيل )


    وهل تعلم اخي القاري ان عرض العمود المنتصف داخل هيكل سليمان المزعوم هو 60×60 قدم


    وهو الحساب المتفق لدينا ال 60 دقيقه للساعه


    وال 60 ثانيه للدقيقه


    والله أعلم.


    الصحيح بعد ما قرأت الرساله حسيت انو من المفروض الواحد يعدل بعض المعلومات المغلوطه عند البعض والذين ينقلونها عن غير درايه
    معلوماتي عن تقسيم اليوم الى 24 ساعه



    السؤال للوهله الاولى يبدو سهلا كفايه للاجابه عليه ولكن لماذا تم تقسيم اليوم الى 24 جزء ويستخدمها كل العالم كنظام عالمي؟ من السهل عليك تفهم لمادا السنه 365 يوم
    هناك يوجد 365 شروق وغروب للشمس قبل رجوع نفس الفصل مره اخرى من جديد والموقع الشمسي في نفس المكان من السماء وهذا تم تأسيسه من قبل عذة حضارات بسهوله حتى قبل وجود التاريخ.


    كم يوم يوجد في الشهر؟ حتى الاسم( شهر) يمكن ان يوحي لك بالاجابه على هذا السؤال. وهو يعود للقمر وحالاته ويوجد 29.5 يوم بين كل دوره قمريه جديده واخره. بالرغم من ان المدار القمري هو 27.3 يوم والذي كان مهم لمختلف الحضارات معرفة الفتره بين كل قمر والذي يليه. كم شهر في السنه؟ اذا قسمت 365 يوم على السنه على 29.5 دوره قمريه سوف يظهر معك الجواب قليلا اكثر من 12. لذلك يوجد بعض الاشهر 30 يوم وبعضها 31 يوم وشهر واحد 28 يوم ليحافظ على التقويم من الخلل.


    لكن ماذا عن الساعه؟ لماذا 24؟ ليس 10؟ او 60؟ الوقت لم يقسم بصوره طبيعيه الى 24 شيء.


    الاصل ظهر عند السامريين قبل 4000 سنه، عندما بدأو بعد الاشياء، فهم استخدمو الاصابع في العد ولكن بشكل مغاير عن الطريقه الي نستعملها نحن هذه الايام.


    القي نظره على اصابع يدك اليسرى، باستخدام الابهام اشر الى اول جزء من اصيع السبابه من جهة كف اليد الى باقي الاصابع سوف تلاحظ وجود 3 اجزاء في كل اصبع وبمجموع 12 جزء في اليد اليسرى ( الليل)، وكذلك 12 جزء في اليد اليمنى (النهار).
    هل عمرك لاحظت هذا الشيء؟ السامريين عرفو ان الوقت بين شروق الشمس وشروقها مره اخرى(بالمعدل) مقسم على النهار والليل، اليد اليمنى واليسرى كل شيء بالميزان. واطلقو اسم الساعه على هذه الاجزاء بلغتهم.


    ومن الغريب ذكره انهم اعتمدو النظام الثاني عشر 12 في العد والحساب بدلا عن النظام العشري 10 المتعامل به حاليا.


    البابليون اخذو هذا النظام وقامو بتطبيقه واضافو اساس ال60 لتقسيم الساعه الى 60 دقيقه و60 ثاتيه للدقيقه، لكن من المثير من اين جاءوا بالاساس الستيني؟
    اتخذوا قاعدة 3 *4 يساوي 12 واعتمدوا 3*4*5 يساوي 60 و 3*4*5*6 يساوي 360 درجه وقد اعجبو بالتسلسله الرياضيه البسيطه التي اوجدوها .
    وهذا الذي ابطل نظريه السامريين لل 12 جزء لأ صابع اليد مع انها كانت المفتاح للوصول للنظام الستيني في المقام الاول.


    ولتسجيل الوقت في الليل قام البابليون بتقسيم السماء الى 12 فلك كل فلك يحتوي على 30 درجه، طول الليل والنهار 12 ساعه، وبالرغم انه في انظمه كثيره يتغير في وقت الشتاء والصيف. كانو قريبين جدا من الحقيقه ولم يكن هناك خلل في نظامهم
    كل فلك نصفه الليل ونصفه الاخر في النهار على مدار السنه لذلك لم يحتاجو الى 24 فلك والذي يتطابق مع النظام الموجود حاليا.


    لا شيء من هذا اعطانا لماذا العالم كله يستعمل هذا النظام ام ان النظام البابليوني انتشر بصوره طبيعيه بين الامم كأتشار الحسابات الفلكيه العربيه والهنديه الى هذا اليوم... ماذا تعتقد انت؟


    من الملاحظ ان الساعه لم تتخذ شكل ثابت الى ان احتاج الاغريقيين لهذا النظام الثابت لحساباتهم النظريه. فقاموا باعتماد اليوم 24 ساعه12 ليل و12 نهار مع ان الامم الاخرى في ذلك الوقت استخدمت انظمه مختلفه للوقت وجاءت أول ساعه ميكانيكيه في اوروبا في القرن الرابع عشر


    ت ح ي ا ت ي
    [/frame]

  2. #2
    مراقب سابق
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,091

    رد: هل تعرف لماذا اليوم 24 ساعة ؟


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •