النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    Question سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك التجارية بفتح حسابات بنكية وإجراء معاملات مصرف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تم بحمدالله في تسهيل اخراج بطائق المصرفي لمن لا يملكون جوازات سفر للجالية البرماويه المقيمه في المملكة العربية السعوديه ... وننتظر المزيد من اجراءالتسهيلات التي يواجهون ا لصعوبات ابناء هذه الجاليه فهي الجاليه الوحيده بالمملكه لا تتصدر اموالهم خارج البلاد كما اتمنى ان تجيد الفرصه لهم للعمل في شتى أنواع المجالات وترتيب أحوالهم فنشكر على هذه الجهود الجباره من الحكومة الرشيده وأذكر الشكر الكثير لمن قاموا بحمله توعوية للجالية البرماويه ..اولئك لهم الأمن وهم مهتدون...


    السماح للمقيمين البورماويين بفتح حسابات بنكية دون جواز السفر
    - "الاقتصادية" من الرياض - 10/04/1429هـ
    سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك التجارية بفتح حسابات بنكية وإجراء معاملات مصرفية للمقيمين من حملة الجنسية البورماوية الذين لا يوجد لديهم جوازات سفر.
    وذكرت "ساما" أنه يسمح للمقيمين البورماويين بإجراء جميع التعاملات المصرفية بما فيها فتح الحسابات الجارية والاستثمارية والودائع الآجلة مع البنوك السعودية بشرط أن تتوافر لديهم إقامة نظامية سارية المفعول دون الحاجة إلى إحضار جواز السفر، وهو الشرط المعمول به حاليا مع المقيمين الأجانب في الأراضي السعودية.
    وألزمت "ساما" المقيمين البورماويين الراغبين في فتح حسابات بنكية بكتابة تعهد بإحضار جواز السفر بعد الحصول عليه من إحدى السفارات، وأفادت بأنه لن يتم تحديث حسابات هؤلاء العملاء في المرة المقبلة إلا بعد إحضار جواز السفر أو خطاب من وزارة الداخلية أو إدارة الجوازات بقبول الإقامة النظامية فقط.
    ولتنظيم المعاملات المصرفية والمالية للأفراد البورماويين فقد حرصت مؤسسة النقد على التأكيد على البنوك بضرورة تدوين مكان الإقامة داخل السعودية مع إحضار خطاب تعريف من جهة العمل التي يعمل فيها المقيم، حيث يكون الخطاب مصدقا من الغرفة التجارية أو الجهة الرسمية التي يعمل تحت إشرافها، وذلك قبل فتح الحساب أو تحديث الحساب القديم أو إجراء أي معاملات بنكية أخرى.
    من جهة أخرى فقد سمح للمقيمين البورماويين العاطلين عن العمل وتخلو إقاماتهم من الإشارة إلى جهة العمل فيتوجب عليهم إحضار خطاب تعريف من عمدة الجهة المقيم فيها مثل الحي أو المحافظة أو البلدة مصدقا عليه من قسم الشرطة التي يتبعها العمدة، وأن تكون جميع عناوينه واضحة مثل رقم الهاتف ومحل الإقامة وصندوق البريد إن توفر، ويتطلب تحديث بيانات هذه الشريحة من العملاء سنوياً حسبما هو معمول فيه في النظام المصرفي.
    يذكر أنه يوجد آلاف المقيمين البورماويين في الأراضي السعودية خاصة في منطقة مكة المكرمة والذين فقدوا التواصل مع موطنهم الأصلي بعد تلاشي دولة بورما، ويحظى هؤلاء المقيمون برعاية سعودية خاصة تقديراً لظروفهم الطارئة، وتأتي توجيهات مؤسسة النقد للبنوك السعودية بتسهيل المعاملات المصرفي لهذه الشريحة في إطار تنظيم وتسهيل الحياة المالية لهم بما يخدم مصالحهم الشخصية وتواصلهم مع عائلاتهم داخل السعودية وخارجها في كل ما يتعلق بالتعاملات البنكية.

  2. #2
    مراقب سابق
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,091

    رد: سمحت مؤسسة النقد العربي السعودي للبنوك التجارية بفتح حسابات بنكية وإجراء معاملات


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •