إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
الإقامة
القراءة
أشار إلى حالات زواج فردية ولكنها "شرعية"
وزير السياحة اليمني ينفي تقارير عن "زيجات الخميس" للخليجي


large_23155_57934.jpg

دبي -العربية.نت

نفى وزير السياحة اليمني نبيل الفقيه وجود ما يسمي بظاهرة "زواج الخميس" في بلاده وسط أنباء عن إقبال الخليجيين على ذلك النوع من الزواج في اليمن خلال نهاية عطلة الأسبوع، حسب تقرير لصحيفة "الرياض" السعودية الخميس 9-10-2008.

وقال الفقيه في تصريحات نسبت إليه الأربعاء إن "الشعب اليمني معروف بأخلاقه وتقاليده المحافظة، ولا يمكن أن نجد في أي قبيلة يمنية زواجاً اسمه زواج الخميس أو أي زواج يندرج تحت زواج المتعة".

وأضاف "أن القوانين والأعراف والتقاليد اليمنية لا تعترف بأي نوع من أنواع الزواج غير الشرعي التي لا تمت بصلة إلى القانون والشرع، ولا وجود لأي نوع من أنواع الزواج كالمسيار أو العرفي أو الوناسة أو المصياف".

ويعرِف "زواج الخميس" على أنه زواج مؤقت يعقد في إجازة نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة، على ان تطلِق العروس السبت، ويظن المقبلون على مثل ذلك الزواج انهم لا يقربون

المحرمات.

وقال المسؤول اليمني إن وزارته رفضت رفضاً قاطعاً طلبات تقدِمت بها شركات استثمارية كثيرة لبناء ملاهٍ ومنتجعات سياحية مفتوحة على الشواطئ اليمنية، وذلك "مراعاة للعائلات المحافظة التي تسكن بالقرب من تلك الشواطئ".

وأكد عدم وجود أي من أنواع السياحة "المفتوحة" في الأنشطة السياحية اليمنية لما يتميز به المجتمع اليمني من عادات وتقاليد تحرِمها القوانين والشريعة الإسلامية.

واعتبر الوزير اليمني أن ما روِجته بعض التقارير الصحفية عن ما يسمى الزواج السياحي، "كان فرقعة إعلامية هدفها تشويه صورة اليمن في الخارج، فحالات الزواج النادرة التي حدثت في بعض المحافظات خارج نطاق التسجيل الرسمي كانت شرعية ولا تحمل أي صفة سياحية".
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0


لا يصدر من أهل اليمن مثل هذه الحالات

أظنها من الإشاعات التي تسيء إلى سمعة اليمنيين

الله يعطيك العافية [fot1]الهاشمي [/fot1]على نقل الخبر

تحياتي جواد البحر
cVu18939.gif

 
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
316
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تصاميم
اللهم احفظ وأدم الأمن والإيمان وتطبيق الشريعة الإسلامية في بلاد المسلمين
 
أعلى