إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
606
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الصلاة _ أمور دنيوية _ (( السباحة )) _ ((شبكة العك
الموقع الالكتروني
www.arakan-hearts.com
[frame="7 10"]
7fd43f3619.gif


أفكار حلوة لصدقات جارية


(1) - قم بشراء مصاحف أو إذا يوجد لديك مصاحف كثيرة خذ منها وأعطها لمن يستطيع القراءة أو ضعها في أي مسجد ، في كل مرة يقرءون من هذه المصاحف سوف تكسب أنت حسنات ..


(2) - قم بشراء كرسي متحرك ، و قم بإرساله لمعاق ، أو مستشفى للمعاقين ، أو للذين لا يستطيعون شراءه ،أو في الحرم عند السعي لكبار السن و في كل مرة يُستخدم فيه هذا الكرسي سوف تكسب أنت حسنات .


(3) - قم بإعطاء كتب لأشخاص يستطيعون قراءتها سواء كانت هذه الكتب علمية أو دينية أو أي كتب أخرى مفيدة ، و في كل مرة يقرءون من هذه الكتب المفيدة سوف تكسب أنت حسنات


(4) - قم بزيارة جامعات ، معاهد ، أو مدارس ، و اسأل عن الطلاب الذين يرغبون في التعليم و لكنهم غير قادرين على النفقات أو شراء المستلزمات من كتب و قم أنت بدفع المصاريف لهم و شراء الكتب ، و في كل مرة يقرءون من هذه الكتب و في كل مرة يستخدمون فيه العلم الذي ساعدتهم في الحصول عليه سوف تكسب أنت حسنات ......


(5) - قم بإرسال أدعية و أذكار عبر البريد الإلكتروني أو قم بتحفيظ أو تعليم دعاء لأحد أو شراء كتب أدعية و وزعها ، في كل مرة يقرءون من هذه الأدعية أو يتذكرونها سوف تكسب أنت حسنات.

(6) - قم بإعطاء قرص ممغنط ( Cd ) يحتوي على قرآن كريم بقراءة أحد المشائخ مثل عبدالباسط عبد الصمد أو غيره أو قرص ممغنط ( Cd ) يحتوي على معلومات علمية أو دينية للآخرين، و في كل مرة يتم قراءته سوف تكسب أنت حسنات .


(7) - يمكنك وضع بعض المصاحف في المساجد فعندما تعرف أن هناك مسجد تحت الإنشاء إذهب و قم بشراء أي شيء و لو بسيط للمشاركة في بنائه ، قد يكون هذا الشيء صفيحة قمامة ، أو سجادة ، أو حتى قم بتعليق دعاء ، و طالما ما زال هذا المسجد قائمًا فسوف يظل الشيء الذي ساهمت به موجود و سوف تكسب حسنات أكثر

- (8) قم بشراء برّاده لشرب المياه و ضعها في مكان عام أو أمام منزلك بجانب مسجد كبير مثل الحرمين الشريفين أو جوامع أو في مكان به تجمع كبير من الناس و سوف تكسب أنت حسنات عن كل من يستخدمها ويشرب منها.

(9) - قم بزرع شجرة ، فكل شخص ، أو حيوان سوف يستظل بها ، أو يأكل من ثمرها سوف تكسب أنت حسنات .....

(10) - عَلِّم أي علم فيه خير للناس.

(11) - قم بتربية أولادك جيداً ..

(12) - كن حسن المعاملة و الأخلاق مع الآخرين لكي يتذكرونك بعد مماتك و يدعون لك.

(13)- ابتسم لكل من حولك ..


هناك آلاف الأبواب التي يمكنك طرقها للحصول على الصدقات الجارية ...

فقط قم بعمل شيء و لا تعتمد على غيرك ليقومون بعمل صدقات جارية بعد مماتك قد يأتي موعد وفاتك و أنت بعيد عنهم ، لذا قم و اعمل صدقة جارية بنفسك قبل رحيلك عن هذه الدنيا و سوف تستمر كمصدر حسنات لك و قد تساعدك على دخول الجنة و بعدك عن نار جهنم .




[/frame]
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
أفكــار رائعــــة من المبـــدع الـــرائـــع

أبو مصعب

سلمت يداك أخي الكريم
 
أعلى