أسير العشاق

:: عضو مميز ::
إنضم
30 يناير 2008
المشاركات
1,719
مستوى التفاعل
0
[align=center][glow1=ff6600]بسم الله الرحمن الرحيم[/glow1]

[glow1=ffcc00]لم يهتم الوالد الافريقي (الذي نال الدكتوراه في الاقتصاد، وعاد الى كينيا) بابنه بعد ان هجر والدته. وزاد هذا من مشاكل الابن.

لكن، سافر الابن الى كينيا عندما علم بوفاة والده، بعد خمس وعشرين سنة من آخر لقاء بينهما، وبعد ان درس الابن في جامعة هارفارد وتخرج منها.

كانت تلك اول مرة يزور فيها قرية «نيانغوماكوغيلو». وعرف ان والده حسين اوباما كان مسلما، وان اسمه «باراك» اصله «بركة». وكذلك قابل هناك عمته «زيتونة»، وعميه «سيد» و«يوسف». وعرف ان عائلة والده تتكلم اللغة السواحيلية (خليط من العربية والافريقية في شرق افريقيا).

لكن، قلق اوباما على لونه الاسود (او ربما فخره به) لازمه الى كينيا. لاحظ، خلال غداء في مطعم، ان الجرسونات (السود) سارعوا لخدمة سواح اميركيين «بيض»، واهملوه هو وعمته «زيتونه» لأنهما «اسودان». ولاحظ ان طفلة اميركية شقراء يتدلى شعرها الاشقر مثل ذيل حصان اشتكت من ان الطعام الافريقي لم يكن مناسبا، بينما هو وعمته يعانيان من الجوع.

تأكد اوباما، عندما كان في كينيا من إسلام والده وعائلة والده، وما كان يعرف ذلك قبل ان يسافر الى كينيا. وذكر في كتابه: «لم يعن اسلام والدي شيئا كثيرا. ذكرني اول ما ذكرني بأمة الاسلام»، أي جماعة وارث الدين محمد، وفرقان، ومنظمات مسلمين سود اخرى.

هل باراك مسلم؟

لا. لقد تربى مسيحيا، وهو عضو الآن في كنيسة «كرايست» الليبرالية. اصبح واضحا ان انتماءه الديني وسّع مداركه، وزاد ثقته بنفسه، وخلق فيه الميول الانسانية والليبرالية التي يدعو لها الآن، وهو يقترب من البيت الابيض. واصبح واضحا ان دينه قلل من قلقه العرقي، ومن عقدة اللون التي كتب عنها كثيرا في هذا الكتاب الذي صدر قبل اكثر من عشر سنوات.

يبدو ان الدين، اخيرا، حلّ عقدة اللون.

لم يعرف اوباما شيئا عن الاسلام، لأن والده تركه وعاد الى كينيا عندما كان عمره سنتين.

لكن، بعد الرحلة الى كينيا، عرف باراك جيدا ان عائلة والده سواحيلية مسلمة، رغم ان فيها مسيحيين ووثنيين، في منطقة ينتشر فيها نشاط المبشرين المسيحيين.

هل سيصبح دين باراك مشكلة إذا ترشح لرئاسة الجمهورية؟

بدأت منظمات يهودية صهيونية، ومسيحية متطرفة، وجمهورية محافظة، تشكك في دين اوباما، وتسأل: «هل هو مسلم سرا ومسيحي علنا؟»

هذا والله أعلم [/glow1]

تحياتي
أسير العشاق[/align]
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
[frame="7 80"]كل الشكر لك أسيرالعشاق ع نقل التقرير والخبر[/frame]
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0


الله أعلم بدينه لكن الأيام ستظهر نيته وأعماله

جواد البحر
cVu18939.gif

 

الاركاني

:: عضو جديد ::
إنضم
1 أكتوبر 2008
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
العمر
37
بارك الله فيك ع الخبر
وإن شاء الله يكون مسلم
 
أعلى