أبومهيوب

:: المشرف العام ::
طاقم الإدارة
الإدارة
إنضم
18 يناير 2003
المشاركات
568
مستوى التفاعل
0
الإقامة
مكة المكرمة
الموقع الالكتروني
ar7r.com
الجنس
ذكر
الكنية
أبومهيوب
الدولة
السعودية
المدينة
مكة
منذ الموجة الأولى من الروهينجا الإبادة الجماعية في فبراير 1978 والتي طرد ما يقرب من 200،000 لاجئ من جميع أنحاء بورما الغربية في لبنغلاديش المستقلة حديثا المجاورة، والأنظمة العسكرية في بورما التزمت محو أن الروهينجا كانوا مجموعة القوميات العرقية التأسيسي (أو تاي يين -ثار)، الذين "تم العثور على جانبي إيست بنغال (أو بنغلاديش حاليا) وبورما. المجتمع transboundaries ليست على خلاف شان أو تاي من بورما وسيام الشمالية، وJENG-hpaw من شمال بورما وجنوب الصين، ومونس في جنوب بورما وتايلاند وبورما من الكارين الشرقية وتايلاند. ونفت السلطات في ميانمار والعلماء، فضلا عن العامة ميانمار جاهل عميقا بأن هذه "تاي يين وثار موجودة على الإطلاق في بورما بينما تصر لها أن تكون شيئا ولكن 'المهاجرين غير الشرعيين' من بنغلاديش - رغم كل الجبال تتوفر الأدلة على عكس ذلك. من جانبها، وسائل الإعلام الدولية يكرر ببساطة خط ميانمار الرسمية - أو كذب - أن الروهينجا هم أناس دولة أقل، الذين لم تكن أبدا تاي يين وثار أو مجموعة عرقية التأسيسي من بورما.




نص خطاب أونغ غيي لل



العميد أونغ غيي، نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة البورمية (الجيش) و2 في الأمر تحت قيادة الجنرال ني وين ينظر هنا معالجة الروهينجا، والغناء الثناء الأخير كسلعة، والناس وطنية تعاونية، 15 نوفمبر 1960





النزيلات المحترم، طاقم روهينغيا، الخ "اليوم سيسجل في التاريخ على أنه أكبر حدث رئيسي (الحديثة)، بعد استقلال بلادنا في عام 1948، في تاريخ الحي يو مايو الذي لم ير السلام منذ عام 1942.






رئيس الوزراء يو نو: "في هذه الوحدة، اليك-daung ومونغ داو المناطق المتاخمة لباكستان الشرقية تم العثور على جنسيات الاتحاد دعا الروهينجا هم المسلمون". هناك أيضا Mujahaddins (عبر الحدود في باكستان الشرقية) الذين يريدون إقامة دولة إسلامية مستقلة.







الغطاء الأمامي للاتحاد الجمهورية الاشتراكية بورما الجغرافيا مدرسة ثانوية غطاء كتاب (1978)





في الجغرافيا مدرسة ثانوية كتاب تضمين هذا التوضيح التوزيعات العرقية. على معظم المناطق الشمالية الأقرب إلى بنغلاديش في ولاية أراكان الساحلية هي "الروهينجا"، ثيت، خامي، وميو.







30 سنوات النشر الذكرى (كتاب) من هيئة الإذاعة البورمية، مطبعة الحكومة






Lumyo أو العرق: الروهينجا مسلم
الصادرة عن مجلس الإدارة لرانجون مشاركة
29 يوليو 1968




من أجل تعزيز روح الاتحاد بين جميع القوميات العرقية (تاي يين وثار) يتم إضافة العديد من البرامج لغة وطنية إلى شان القائمة، الخ





رئيس الروهينجا برنامج اللغة Taiyintar (U با تون، BA، BL)




ومن المقرر الروهينجا اللغة القومية العرقية (Taiyinthar) للبث 3 مرات في الأسبوع 10 دقيقة في كل فتحة.





الإدارة الفعالة من مايو يو منطقة الشمالية من ولاية أراكان يبدأ إلا مايو 1961 لمجموعة متنوعة من الأسباب على الرغم من أن كان من المفترض أن تدار مباشرة من قبل إدارة الحدود.





البورمية الرسمية موسوعة التي تصدرها الحكومة (1964)




يمكن للمقاطعات يو يبلغ عدد سكانها من حوالي 400،000 إلى 500،000. خمسة وسبعين في المائة منهم من الروهينجا ودينهم هو الإسلام. هناك أيضا راخين، داي الصافي، خا مي، وميو، الخ منخرطون كثير منهم في الزراعة وصيد الأسماك

http://1.bp.blogspot.com/-rSvfbksC5mc/UZOpJM_s7nI/AAAAAAAAAek/zWM6zH1icOk/s1600/MZN-9.jpg


مستقبل مايو يو (حي)، الطبعة الثاني، 1960. وزارة الدفاع
 
أعلى