الصيدلي

:: عضو جديد ::
إنضم
20 أكتوبر 2008
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
عبدَ الله .. إن السعادة الحقيقية هي يوم أن تقف بين يدي الله .. تتلوا كتاب الله .. تتدبر آياتِ الله ، تبكي من خشية الله .. تذرف الدمع ندماً تبتغي بذلك مرضات الله .. تقف متأملاً مع قول الله عز وجل ( تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفا وطمعا ومما رزقناهم ينفقون ) .

وتعيش لحظات التفكر في ملكوت الله عندما تردد قول الله عز وجل : ( الذين يذكرون الله قياما وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلاً سبحانك فقنا عذاب النار ) .

السعادة الحقيقية : هي عندما تنحنى لله ما بين ركوع وسجود .. وتتقلب في نعم الله ما بين قول سبحان ربي العظيم وسبحان ربي الأعلى .. فيا لها من سعادة ولحظات إيمانية رائعة .. تسأله فيها سبحانه وتعالى في حال السجود وتتقرب منه وتتذلل إليه وتتضرع إليه بالدعاء .. وتتذكر قول نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم في حال سجودك وتقول يا مقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك ..

وتُلحَّ على الله وتكثر من سؤاله في موطنك هذا وتسأله الثبات على هذه النعمة العظيمة ألا وهي نعمة الهداية ونعمة الصحة ونعمة المثول بين يديه ، وعند الفراغ من آداء هذه العبادة في ظلمة الليل ووحشة المكان والأنس بالله عز وجل ..

ستجد السعادة الحقيقية وستجد اللذة الإيمانية وستستشعر عظمة من وقفت بين يديه فإن هذه والله هي الثمرة والنتيجة التي من أجلها خلقنا وعلى ضوئها سوف نسأل ونحاسب واقرأ إن شئت قول الله تعالى : ( وما خلقت الجن والأنس إلا ليعبدون * ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون * إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ) .

واسمع إلى قول نبيك محمد صلى الله عليه وسلم : عن أنس رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( قال الله تعالى : يا بن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي , يا بن لآدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء , ثم استغفرتني , غفرت لك , يا بن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا , ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا , لأتيتك بقرابها مغفرة ) رواه الترمذي وقال حديث حسن .

فأينا ذلك العبد ؟ اللهم اجعلني وإخواني ممن إذا نُصِح انتصح وإذا ذًكِّر ذكر وإذا قال فعل .. اللهم انفع بي وبإخواني المسلمين .. اللهم آمين


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
 
اسم الموضوع : السعادة الحقيقية | المصدر : الإسلام منهاج حياة

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
[frame="7 80"]اللهم سخّرنا لطاعتك وارزقنا السعادة الحقيقية
بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الجنة
أخي الصيدلي
ع الطرح الرائع والقيّم والمفيد
[/frame]
 

طاب الخاطر

:: عضو نشيط ::
إنضم
11 مارس 2008
المشاركات
980
مستوى التفاعل
0
اسعدك في الدارين
أخي صيدلي سلمت يمينك وبارك الله في تلك الأنامل التي كتبت مثل هذا الكلام ...
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0


اللهم ارزقنا السعادة في الدارين آمين

الله يعطيك العافية [fot1]الصيدلي [/fot1]على الطرح الرائع

جواد البحر
cVu18939.gif

 

أسير العشاق

:: عضو مميز ::
إنضم
30 يناير 2008
المشاركات
1,719
مستوى التفاعل
0
اللهم ارزقنا السعادة في الدارين
أمين يا رب
جزاك الله الف خير و بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه
 
إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
316
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تصاميم
اللهم ارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة
السعادة
اين تجد يا عبدالله
في الصلاة
في القران
 
أعلى