الخواربيل

:: عضو جديد ::
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
بعد 12 عام الارجنتين يرد الدين النيجيري

احرز المنتخب الارجنتيني امس السبت ذهبية مسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية في بكين، بفوزه على نظيره النيجيري 1-صفر في المباراة النهائية على الملعب الوطني عش الطائر في بكين.
وسجل انخل دي ماريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.
وكانت البرازيل احرزت البرونزية بتغلبها على بلجيكا 3-صفر امس الجمعة.
ورد المنتخب الارجنتيني الدين النيجيري بعد 12 عاما بثأره لخسارته نهائي اولمبياد اتلانتا عام 1996 امام النسور الممتازة 2-3 بعد التمديد.
وباتت الارجنتين رابع منتخب يحتفظ باللقب الاولمبي بعد بريطانيا عامي 1908 في لندن و1912 في ستوكهولم، والاوروغواي عامي 1924 في باريس و1928 في امستردام والمجر عامي 1964 في طوكيو و1968 في مكسيكو.
يذكر ان الرقم القياسي في عدد الالقاب يوجد بحوزة المجر وبريطانيا برصيد 3 القاب لكل منهما حيث نالته الاولى اعوام 1952 في هلسنكي و1964 في طوكيو و1968 في مكسيكو، والثانية اعوام 1900 في باريس و1908 في لندن و1912 في ستوكهولم.
وهي المباراة النهائية الرابعة للارجنتين في الاولمبياد بعد الاولى عام 1928 عندما خسرت امام الاوروغواي، والثانية عام 1996 في اتلانتا عندما خسرت امام نيجيريا بالذات، والثالثة قبل اربعة اعوام عندما نالت اللقب على حساب البارغواي.
في المقابل، فشل المنتخب النيجيري في تجديد فوزه على على الارجنتين بعد اتلانتا 1996، وكذلك الثأر لخسارة منتخب شبابه المباراة النهائية لكأس العالم للشباب قبل سنتين في هولندا (1-2) حيث اسقطها ليونيل ميسي بالضربة القاضية مسجلا ركلتي جزاء ببرودة اعصاب.
واقيمت المباراة وسط درجة حرارة مرتفعة ما دفع الحكم الى ايقافها مرتين الاولى في الدقيقة 30 من الشوط الاول والثانية في الدقيقة 70 وذلك لتمكين اللاعبين من شرب الماء حفاظا على سلامتهم.
واقيمت المباراة الساعة الثانية عشرة ظهرا بسبب احتضان الملعب لمنافسات العاب القوى مساء.
وجاءت بداية المباراة حذرة من المنتخبين مع تكتل دفاعي للنيجيريين الذين حاولوا اغلاق كل المنافذ على مهاجمي المنتخب الارجنتيني.
وكانت اول محاولة على المرميين عندما توغل ليونيل ميسي بين مدافعين وهيأ كرة الى سيرجيو اغويرو داخل المنطقة بيد ان الاخير تعرض لمضايقة من المدافع تشيبوزور اوكونكوو وفقد توازنه لتضيع الفرصة (3)، وردت نيجيريا بتسديدة قوية لاوكونكوو من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس الارجنتيني بصعوبة (6).
وتلقى انخل دي ماريا كرة على طبق من ذهب من بابلو زاباليتا بيد انه تسرع في التسديد والمرمى مشرع امامه فذهبت الكرة سهلة بين يدي الحارس النيجيري امبروز فانزيكين (18).
وتعرض ميسي للعرقلة داخل المنطقة بين ان الحكم لم يحتسب ركلة جزاء (21)
وكاد بيتر اوديموينجي يمنح التقدم لنيجيريا من ضربة رأسية من 5 امتار بيد ان الكرة علت العارضة (23)، ثم سدد فيكتور اوبينا كرة قوية تصدى لها الحارس الارجنتيني روميرو على دفعيتن (25).
وتدحل حارس مرمى نيجيريا فانزيكين في توقيت مناسب لقطع الكرة من امام ميسي المنفرد (26).
وكانت اخطر فرصة لنيجيريا عندما توغل اوديموينجي من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية مرت امام بروميز ايساك دون ان يتابعها داخل المرمى بيد انها تهيأت امام سولومون اوكورونكوو الذي رفعها عرضية فتابعها ايساك برأسه وتصدى لها روميرو بصعوبة (34).
واهدر اغويرو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من خافير ماسكيرانو داخل المنطقة فتابعها برأسه ضعيفة بين يدي الحارس (39)، ثم مرر اغويرو كرة عرضية فشل دي ماريا في متابعتها داحل المرمى (49).
وأنقذ الحارس النيجيري مرماه من هدف محقق عندما ابعد ببراعة كرة قوية من دي ماريا الى ركنية (45).
وكادت الارجنتين تفتح التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني اثر مجهود فردي رائع لماسكيرانو من منتصف الملعب حيث وصلت الكرة الى ميسي الذي هيأها الى اغويرو المتوغل داخل المنطقة بيد ان الحارس النيجيري كان اسرع منه وابعد الخطر في توقيت مناسب (47).
وأطلق ميسي كرة قوية من 18 مترا ابعدها الحارس فانزيكين بصعوبة (50).
ونجحت الارجنتين في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة عندما قطف ريكيلمي كرة امام منطقة منتخب بلاده ومررها الى ميسي الذي تلاعب بحرة فنية رائعة بالمدافع اونييكاتشي اوبام ومررها الى دي ماريا المنطلق من منتصف الملعب فتوغل بها نحو منطقة النيجيريين وانتبه لخروج الحارس فانزيكين من مرماه ولعبها ساقطة داخل المرمى (58).
واندفعت نيجيريا نحو مرمى الارجنتين بحثا عن التعادل لكنها لم تفلح حتى أنتهت المباراة بفوز الارجنتين.
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
[frame="7 80"]مبروك للأرجنتين...
ويعطيك العافية أخوي ع نقل الخبر
[/frame]
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0


مبروك للأرجنتين وحظاً أوفر لنجيريا

الله يعطيك العافية [fot1]الخواربيل [/fot1]على الطرح الرائع

تحياتي جواد البحر
cVu18939.gif

 
أعلى