الدكتر

:: عضو متفاعل ::
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الكرة الطائرة و عمل مونتاج فيديو وصوتي والخط
اسماهم التاريخ بالمشاهير ، وسطرت أسمائهم داخل مخيلات من أرادوا نيل المعالي ، ولو أبحرنا داخل نفوس أولئك ، لرأيتهم وصلوا إلى القمة تحت وهج الشمس المحرقة ، وألم الجد ، إلا أنهم لم يستطيعوا أن يقفوا أمام عدوهم المحبوب ( السيجارة ) ..
نعم السيجارة .. قتلت أولئك العظماء في تاريخ كئيب ، يخجل من ذكر تلك الأسباب ، إلا أن التدخين أراد أن يسيطر على تلك الشهرة ، فلوا استعرضنا أولئك الرجال وعالمهم الكبير إلا اننا نجد أن حياتهم انتهت بسبب التدخين ..
( رفعت علي سليمان الجمال ) والمعروف برأفة الهجان ، اسطورة الجاسوسية ، إلا أن سرطان الرئة لا يعرف المجاملة ولا يهاب أعتى الرجال فقد قضى على أشهر شخصية مصرية وعربية في مجال الجاسوسية ، وقد توفي بسبب سرطان الرئة بعد معاناة طويلة من الألم المبرح في مدينة ( دارمشتات ) برانكفورت الألمانية ، فقد استطاع أن يتحدى أقوى قوى الأمن العالمية .. إلا أن التدخين استطاع أن ينتصر عليه .
( أحمد زكي ) أو الملقب بالنمر الأسود الممثل المشهور ، والذي اشتهر بالعديد من الأفلام العربية ، إلا أنه لم يكن يفارق سيجارته ، فبسبب صديقه السيجارة التهمت رئته والكبد ، فأبقته على تلك الحال حتى توفي بالحال ، وهو يصارع ألم التدخين ، الذي هتك كل حياة داخل جسمه .
( أيان فليمنج ) مبتكر شخصية جيمس بوند ، الجاسوس البريطاني الشهير ، لم يأخذ بنصائح أطبائه الكبار عندما منعوه من التدخين ، إلا أنه استمع إلى نصيحة سيجارته ، حتى شوهد ميتاً حيث كان يعاني من التهاب غشاء الرئة .
( والت ديزني ) مخترع الشخصيات الكرتونية ، وأكبر منتج ومدير الصور المتحركة بلوس أنجيلوس ، وراوي القصص البارع ، لم يدرك هذا الثري أن السيجارة لم تكن في الحسبان حيث وقع ميتاً داخل إحدى المستشفيات نتيجة سرطان الرئة القاتل .
( ريتشارد رينولدز ) صاحب أكبر شركات التبغ في العالم ، ومالك علامة ( Camel ) العلامة الشهيرة على علب السجائر ذهب نتيجة داء انتفاخ الرئة ، والغريب في ذلك أن ابنه لم يرث فقط الأموال والشركات ، بل ورث التدخين حيث توفي بنفس المرض والداء .
( ديفيد ميللر ) راعي البقر الشهير ، وصاحب أشهر إعلان تجاري لشركة ( مارلبورو ) توفي راعي البقر الشهير ، بمرض داء انتفاخ الرئة .
وهكذا مشاهير خرجو لحياة الثروة من ثقب إبرة كما يقولون ، تحدوا وطأة الشمس ولهيبها ، إلا أنهم دفنوا تحت هواء التدخين الملوث .
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
طرح في غاية الأهمية

عافانا الله وإياك وجميع المسلمين من هذا البلاء

وهذا السم القاتل



وتقبل مروري أخي الدكتر
 
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
الإقامة
القراءة
التدخين يسبب الشيخوخة المبكرة .. جزاك الله كل خير اللهم اهدي شباب المسلمين
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أسميها الحبيبة الخائنة
يعطيك العافيه [fot1]الدكتر[/fot1] على طرحك
تسلم الانامل يارب ولاعدمناك

تحياتي جواد البحر
[/align]
 

أميرالحب

:: عضو متفاعل ::
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
461
مستوى التفاعل
0
الله لايبلانا بهذا المرض
وشكرا لك أخي الدكتر
 
أعلى