إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
389
مستوى التفاعل
0
الإقامة
المطالعة والنقاش الجاد
[frame="4 80"]الحمد لله وكفى وسلام على حبيبه الذى اصطفى أحبابى لقد حذر الحق سبحانه وتعالى من التهاون و ترك أداء الصلاة فتارك الصلاة ملعون مطرود من رحمة الله عز وجل مهما أٌوتى من علم وقدم من عمل فالمصطفى صلى الله عليه وسلم قال( تارك الصلاة ملعون وجاره إن رضى به ملعون ولولا أن الله حكم عدل لقلتٌ ومن خرج من صلبه ملعون )) .
فمن ترك الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة خمس فى الدنيا وثلاث عند الموت وثلاث فى القبروثلاث فى القيامة وواحدة عند البعث والنشور فأما التى تصيبه فى الدنيا فهى :أن الله سبحانه وتعالى ينزع البركه من عمره ،ويمحوا سيما الصالحين من وجهه ،وكل عمل يعمله لايؤجر عليه، ولا يرفع له دعاء إلى السماء ،وليس له حظ فى دعاء الصالحين .
وأما التى تصيبه عند الموت فهى : فإنه يموت جائعاً،ويموت زليلاً، ويموت عطشاناً ولو شرب مياه البحار كلها ما روى من عطشه .
وأما التى تصيبه فى قبره فهى: أن الله يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه ، ويملأ الله عليه قبره ناراً، ويسلط الله عليه ثعباناً يعذبه ويقول له أمرنى ربى أن أعذبك على تركك للصلاة وتهاونك فيها .
وأما التى تصيبه عند قيامه من قبره ساعة البعث والنشور فهى : أنه يقوم من قبره وقد كتب على جبهته ثلاثة أسطر يا مضيعاً لحق الله يا مخصوصاً بغضب الله كما ضيعت حق الله فى الدنيا فايئس اليوم من رحمة الله .
وأما التى تصيبه فى ساحة القيامة فهى شدة العذاب، وغضب الله ، ودخول النار.
اللهم إنا نسألك الغفران والعفو والسماح على ما فرطنا وقصرنا فى أداء صلاتنا .
اللهم أغفرلنا ذنوبنا وإسرافنا فى أمرنا وثبت أقدمنا وانصرنا على القوم الكافرين.
اللهم ارزقنا قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة ونعيما .
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين...آمين
[/frame]
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0
sBl96515.gif
 
أعلى