الدكتر

:: عضو متفاعل ::
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
164
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الكرة الطائرة و عمل مونتاج فيديو وصوتي والخط
[align=justify]بطولة أمم أوروبا تلك البطولة التي انتهت وغادرت قاموس حياتنا ، حيث تركت أثراً كبيراً وعظيماً في حياة كل مشجع ، من تنظيم عال ودقة في المواعيد والمحافظة عليها ولا يكفي ذلك فقط بل وصل الأمر إلى محاربة العنصرية ، حيث فرضت اللجنة المنظمة للبطولة غرامات مالية على كل من ينادي للعنصرية ، فعند مشاهدة المباريات نلاحظ ارتداء قادة الفرق المشاركة في البطولة شارة قيادة جديدة صممت خصيصاً لهذه البطولة كتب عليها ( لنتحد ضد العنصرية ) .
ويحارب الاتحاد الدولي لكرة القدم هذه الآفة بشكل مكثف ، خصوصاً بعد الأحداث التي شهدتها عدد من الملاعب العالمية .. من جاني آخر اتخذ رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) قراراً بإيقاف المباريات في حال ظهرت أية تحيزات عنصرية ، وقال ( ميشيل بلاتيني ) في تصريحات صحفية ( نحن في ( يويفا ) نقف بحزم ضد العنصرية ، وأنا مع إيقاف المباريات كحل جذري للمشكلة ، فكرة القدم لا بد أن تلتزم بقيم معينة .
واتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم إجراء ، حيث يقوم قائد كل فريق يلعب في اليومين من الدوري بإلقاء كلمة يؤكد فيها مناهضة كل أعضاء فريقه للعنصرية ، ويطالب فيها بأن يكون العالم خالياً من هذه الآفة التي تفتك بالنسيج الاجتماعي ، وهو ما قام به قادة المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا .
ويذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وضع شعار ( لنتحد ضد العنصرية ) على التذاكر الخاصة بالمشجعين الذين يحضرون اللقاء في الملعب وذلك حتى يكون التأثير أبلغ .
رونالدينهو و كافو وصامويل إيتو .. وغيرهم من اللاعبين هم أكثر اللاعبين الذين تأثروا بالعنصرية إلا أن المهاجم الدولي الكاميروني ( صامويل إيتو ) كان أكثر اللاعبين الذين تأثروا بدعوى العنصرية ، حيث كان أشهرها ما قامت به جماهير ريال سرقسطة ضده في مباراتهم مع برشلونة مما أجبر اللاعب على مغادرة الملعب قبل أن ينجح مدرب الفريق وزملاؤه في إقناعه للعودة إلى الملعب ومواصلة اللقاء ، وأكثر هذه التصرفات العنصرية ما قامت به جماهير فريق خيتافي في الدوري المحلي الأسباني من إطلاق صيحات عنصرية للاعب خلال كل اشتراك يقوم به ، مما أجبر السلطات الأسبانية فرض غرامة مالية على النادي تقدر بـ 600 يورو .[/align]
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
مبدأهم رائع وشعارهم أروع

( لنتحد ضد العنصرية )



ويعطيك العافية يا الدكتر
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العنصرية هي ما يذهب برونق المباريات

نعم لا للعنصرية

يعطيك العافيه [fot1] الدكتر [/fot1] على طرحك

تسلم الانامل يارب ولاعدمناك


تحياتي جواد البحر
[/align]
 
أعلى