رمضان ... أياما معدودات ....

46eab0297c.gif



أخي المسلم / أختي المسلمة

تأمل ..

رمضان ... أياما معدودات ....



أياما معدودة .. و يهل علينا هلال رمضان الفضيل .. رمضان الذي تتنزل فيه الرحمات .. رمضان فيه ليلة خير من ألف شهر .. رمضان فيه تصفد وتغل الشياطين ..

بل ..

أوله رحمة ..
وأوسطه مغفرة ..
وأخره عتق من النار ..

شهر تترى فيه الحسنات .. شهر تضاعف فيه الأجور .. شهر تتوق النفوس لأنواره الروحانية فتسبح في أجوائه السامية ..
يا رعاك الله ,,
تذكر خضوعك بين يدي الله وأنت تناديه في جوف الليل .. فما بالك وأنت تناديه في جوف ليالي رمضان ..
ليل رمضان .. فيه تسكب العبرات .. وتقف الأقدام .. وترتفع الأيدي نحو السماء .. فيه يلهث اللسان بالدعاء والتسبيح والذكر .. فيه تتلذذ بمناجاة الله _جل في علاه _ .. فيه يصدع بالقرآن .. ولا تنسى فيه ليلة خير من ألف شهر .. فاغتنم الفقرصة فقد لا تدركها .. وأخلص النية من الآن ماذا تقوم في رمضان .. حتى وإن وافتك المنية فنيتك الخالصة محط قلبك لا تخاطب بها أحدا سواء الواحد المنان ..

أما نهار رمضان .. فأكثر من الذكر والدعاء والتسبيح والصلاة والنوافل فجعل نهارك مثل ليلك .. ولا تجعله كما يظن البعض نهار نوم حتى لا يشعر بالتعب تراه صايم لا يأكل ولا يشرب- أونهار تخطيط للطبخ وما شابه.._وإلي يأكل أويشرب شوي بسرعة يشبع بعد الفطور _ فلا تكلف نفسك العناء في ذلك فيذهب سدى .. بل خطط له معنويا وأكثر مما تخطط ماديا .. ولك الأجر ..


اللهم بلغنا رمضان .. اللهم سلمنا إلى رمضان وتسلم منا رمضان وسلم لنا رمضان .. اللهم أعنا على قيامه وصيامه وبلغنا ليلة القدر .. كما تحب ربنا وترضى .. نعم المولى ونعم النصير .. وإنك بالإجابة جدير ..
اللهم آميـــــــــن ,,,



يجمعني بكم بعد رمضان
d79349b3e9.gif
 

طاب الخاطر

:: عضو نشيط ::
[align=center]نسأل الله أن يبلغنا إياه وأن يتقبل منا فيه صالح الأعمال وأن يجعلنا فيه من المعتوقين من النار والفائزين بمفغرة الرحمن
اللهم آمين
[/align]
 
أعلى