ظهور الإسلام

أسير العشاق

:: عضو مميز ::
[align=center]وفى هذة الفترة ظهر الإسلام , إذ إن النبى محمداً عليه الصلاة و السلام ولد عام 571 م و بعث بعد أربعين سنة فى عام 611 م أنتشر الإسلام فى أقل من قرن من الزمان بحيث عمَّ جميع البلاد المعروفة إذ ذاك أو معظمها , فقد شرّق إلى حدود الصين و غرب إلى الأندلس .
و كان للكنيسة المسيحية فى روما محاولة لتحسين الصلات بين الدول و الإمارات فى أوربا واقامنها على قواعد دائمة , إذ المعروف أن أوربا فى ذلك الحين كانت تتكون من إمارات متعددة فى عهد الإقطاع , و كان ذلك الحين كانت تتكون من إمارات متعددة فى عهد الإقطاع , و كان كل أمير يملك الأرض و ما عليها , و لم يكن ببعهود احترام , و الحروب مشبوبة لأتفه الأسباب , بل لمجرد الطمع فى ملك الجار .
فلما خشيت الكنيسة الدين الجديد ( الإسلام ) و أشفقت على أوربا من سرعة انتشاره شرقاً و غرباً قامت بدعوة الأمراء و الملوك إلى اجتماعات برياسة البابا للنظر فى تنظيم العلاقات بينهم , و أخذت المجالس الكنسية تجمع الإمارات و الدول تحت سلطان البابا , و ظهرت عادة تتويج البابا للمولك ز الأمراء . و من القواعد الدولية التى أقرتها المجالس الكنسية و مؤتمرات الملوك و الأمراء صلح الإله و هدنة الرب .
و هدنة الرب قاعدة تقضى بألا يدخل الكنيسة أحد يوم الأحد حاملاً سلاحاً و بألا تقوم حرب و لا يشرع سيف من مساء الجمعة إلى صباح الاثنين من كل أسبوع . [/align]
 
21d045a3ba.gif
[/url][/img]
 
أعلى