إنضم
10 سبتمبر 2008
المشاركات
316
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تصاميم

عشـر دقائـق إيجابيـة

تحدثنا كثيراً عن (البلوتوث) وأثره في سلوك أبنائنا، ولكن حدث مع أحد الأصدقاء قصة عن (البلوتوث) مفيدة ومثيرة، وذلك عندما أوصلني إلى مكان في إحدى دول الخليج حيث نزلت من السيارة وتركته داخلها لمدة عشر دقائق، ثم رجعت إليه فقال لي:
هل تعرف ماذا فعلت؟ قلت: لا، قال: بينما كنت أنتظرك وقف أمامي شاب وبقربه سيارة فيها فتاة فرفع الشاب هاتفه النقال وأشارت إليه الفتاة بالطريقة نفسها، ففهمت من هذه الإشارة أن كل واحد منهما يقول للآخر افتح (البلوتوث) لنتعارف .
فبادر صاحبي بفتح (البلوتوث) الخاص بجهازه النقال واستطاع أن يتعرف عليهما ويسجل أرقام هواتفهما، ثم اتصل سريعا على هاتف الشاب فرد سريعاً وكله شوق وفرح معتقداً أن الفتاة هي المتصلة، فلما أجاب تحدث معه صاحبي وأخبره بأنه كان يشاهدهما ثم نصح الشاب نصيحة واعتذر عن تصرفه، وكما يقول صاحبي إنه استحى من تصرفه والخطأ الذي ارتكبه ....
سندريلا تريد أن تتحدث مع شاب ......
كمال يبحث عن فتيات.....
مي تريد السهر مع شاب على حسابها .......وهكذا
ثم ذكر لي عبارات أستحي أن أكتبها في المقال..
فتوقفت وأنا أفكر وأتأمل في هذه الإغراءات التي تغوي شبابنا وبناتنا من حيث لا يشعرون لقد كانت المعصية سابقا مخفية ، ومن يريد أن يعصي الله يفكر ألف مرة، وعند إقدامه على المعصية يلتفت يميناً وشمالاً وحتى عند ارتكابه للمعصية يتردد وربما يتوقف ولا يقدم عليها .
أما اليوم فالمعصية تأتي للإنسان وهو لا يريدها أو يرغب فيها إلا من عصمه الله تعالى....
فرسالتي إلى كل قارئ أن يكون مبادراً وناصحاً كلما رأى انحرافاً سلوكياً أو خطأ تربويَّا مثلما عمل صاحبنا في العشر دقائق التي انتظرها
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0
[align=center]
492-AlSalam.gif


لا حول ولا قوة إلا بالله

تعددت الوسائل والهدف واحد

مع التقنيات الحديثة تيسرت أمور كثير من المعا**ات والمغازلات

ليس الخطأ واللوم في التقنيات اللوم علينا نحن الذين أسأنا استخدامها

مشكور يا أخوي أبو فراس طرح المميز

جواد البحر
F_017.gif

[/align]
 
أعلى