بن ولي

مراقب قسم منبرالحرمين الشريفين
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الدعوة إلى الله
ورشة عمل عن الإقامة الصالحة للجالية البرماوية بمكة
أبو الشمع: 400 ألف برماوي يعيشون بالمملكة


عبدالله الدهاس - مكة
الإثنين 23/04/2012
أوصى المشاركون في الورشة التي عقدتها الجالية البرماوية المقيمة بمكة المكرمة مساء أمس بتعيين بعض أبناء الجالية في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروع تعظيم البلد الحرام.
وأوصوا في الورشة والتي حضرها مدير عام الحقوق بإمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله آل قراش تحت عنوان (تحقيق مبدأ الإقامة الصالحة كيف تتحقق) والتي أقيمت بفندق فلسطين بمشاركة قرابة (200) من الأكاديميين والدعاة والإعلاميين وعدد من سيدات الأعمال بضرورة تبادل الزيارات بين منسوبي المدارس الحكومية ومنسوبي مدارس الجاليات ونشر ثقافة تعظيم البلد الحرام وقدسية مكة المكرمة في نفوس أبناء الجاليات مع تنفيذ برامج إعلامية وتوعوية باللغة الاركانية لنشر أهمية مكة المكرمة والوصول إلى الشباب وإتاحة الفرصة لأبناء الجالية المشاركة في المناسبات الوطنية مثل الجنادرية وتشكيل لجان والتواصل مع المجتمع السعودي وإتاحة الفرصة في المصاهرة وتسهيل إجراءات الزواج ونشر الوعي داخل الأسرة البرماوية لتنشئة أبنائها التنشئة الصالحة.
وكانت الورشة قد تناولت أربعة محاور رئيسية هي تعظيم مكة المكرمة والإقامة فيها ونشر ثقافة المشاركة مع المواطنين والاندماج معهم وتحقيق مبدأ الولاء لهذه البلاد الطاهرة ونشر الوعي داخل الأسرة البرماوية لتنشأ نشأة صالحة. من جهته قال مدير عام الحقوق بإمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله آل قراش لـ «المدينة» إن هده الورشة أقيمت بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لتثقيف أبناء الجالية البرماوية خصوصا والجاليات المقيمة بمكة المكرمة عموما في جميع الجوانب مشيرا إلى أنه سيتم رفع جميع التوصيات لجمعية مراكز الأحياء للإعداد لإقامة ورش عمل وبرامج تثقيفية تستهدف الجاليات.
من جهة أخرى قال الشيخ أبو الشمع عبدالمجيد الاركاني شيخ الجالية البرماوية بالمملكة: إن عدد أبناء الجالية المقيمين في المملكة يصل إلى حوالي (400) ألف برماوي مشيرا إلى أنهم يعيشون في مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.
وأضاف الشيخ أبو الشمع لقد وجدنا اهتماما وعناية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين مشيرا إلى أن إقامتهم في المملكة تمتد لأكثر من 60 عاما.
http://www.daralakhbar.com/articles/1705790-ورشة_عمل_عن_الإقامة_الصالحة_للجالية_
 
أعلى