الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوحمد

مراقب قسم عالم الرياضة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4,518
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تعارف _كرة قدم _سباحة
كيف يتأهل الشباب والنصر إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا؟



assia-582-250.jpg

لم يفقد فريقا النصر والشباب, فرصة التأهل للدور القادم من البطولة الآسيوية برغم تعثرهما في الجولة الرابعة, إلا أن مهمة الشباب تبدوا أصعب بكثير من مهمة النصر, حيث يتطلب لتأهل الشباب أن يفوز في جميع مبارياته المقبلة وتعثر الإمارات الإماراتي في مباراة, أو أن يفوز الشباب في واحدة من مباراتيه المقبلة مع خسارة الإمارات الإماراتي في جميع مبارياته أو خسارة في مباراة والتعادل في أخرى.
وهي المهمة التي تبدوا صعبة نوعاً ما, حيث يلعب الإمارات الإماراتي مع ذوب آهان الإيراني في رأس الخيمة, وقد ضمن ذوب آهان التأهل للدور المقبل, كما أن الإمارات سيلاقي الريان القطري الحلقة الأضعف في المجموعة والذي ضمن عدم التأهل منذ نهاية الدور الأول . فيما سيذهب الشباب إلى إيران للعب مع ذوب آهان الإيراني ويلاقي الريان القطري في الرياض .
ولن تحسم بطاقة التأهل الأخرى بجانب ذوب آهان الإيراني سوى في الجولة الأخيرة .
وهنا نستعرض فرص الشباب في التأهل مع حالات الفوز أو الخسارة في الجولة القادمة :
- تعادل أو خسارة الشباب من الريان, وتعادل أو خسارة الامارات مع ذوب آهان ( تعثر الفريقين بأي نتيجة) : ستكون مهمة الشباب صعبة للغاية حيث لابد من الفوز على ذوب آهان في إيران مع خسارة الامارات من الريان القطري .
- خسارة الشباب من الريان, وفوز الأمارات على ذوب آهان : يعني ان الشباب فقد الفرصة نهائياً في التأهل للدور القادم .
- فوز الشباب على الريان, فوز الامارات على ذوب آهان : لابد من الفوز على ذوب آهان في إيران مع خسارة أو تعادل الامارات مع الريان القطري .
- فوز الشباب على الريان, خسارة الامارات من ذوب آهان: يلعب الشباب بفرصتي الفوز أو التعادل مع ذوب آهان في إيران دون النظر في نتيجة الامارات والريان .
- فوز الشباب على الريان, تعادل الامارات من ذوب آهان: يلعب الشباب بفرصة وحيدة وهي الفوز على ذوب آهان في إيران . أو ان تخدمة نتيجة الريان في حال فاز على الامارات ستكون نتيجة الخسارة أو التعادل تؤهله للجولة المقبلة .


بينما ستكون مهمة النصر أقل صعوبة من مهمة الشباب, بل قد يحسم النصر تأهله في الجولة المقبلة, وذلك في حال انتصر على باختاكور الأوزبكي بالرياض, وفاز السد القطري على الاستقلال الإيراني في الدوحة, وبذلك يتأهل برفقة السد رسمياً دون النظر في مباريات الجولة الأخيرة والتي ستعتبر تحديد مراكز فقط.
أما إذا انتصر على باختاكور وفاز الاستقلال الإيراني على السد القطري, فهذا يعني أن النصر سيلعب المباراة الختامية لدور المجموعات أمام الاستقلال بفرصتين, إما التعادل أو الفوز . وهو الأمر نفسه في حال تعادل الاستقلال الإيراني مع السد القطري .
وفي الحالات الأخرى ستكون فرصة النصر في التأهل على النحو التالي :
- تعادل النصر مع باختاكور و تعادل أو خسارة الاستقلال من السد : سيلعب النصر الجولة الأخيرة بفرصتين الأولى الفوز على الاستقلال الإيراني .. والثانية التعادل معه بشرط تعثر باختاكور مع السد القطري بالتعادل أو الخسارة.
- تعادل النصر مع باختاكور وفوز الاستقلال على السد : سيلعب النصر الجولة الأخيرة بفرصة الفوز ولاغيره على الاستقلال الإيراني دون النظر لنتيجة المباراة الأخرى.
- خسارة النصر من باختاكور و تعادل أو خسارة الاستقلال من السد : ستكون فرصة النصر في التأهل صعبة للغاية حيث لابد من الفوز على الاستقلال في طهران وخسارة باختاكور من السد القطري .
يُذكر أن مجموعة النصر هي الأغرب عن بقية المجموعات, حيث تملك جميع الأندية الفرصة في التأهل حتى ماقبل ختام دور المجموعات بجولتين .
 

ابوحمد

مراقب قسم عالم الرياضة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4,518
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تعارف _كرة قدم _سباحة
شكراً لك أخي : ابويعقوب الحسيني
على مرورك الطيب وتعليقاتكم الرائعة
ونورت الموضوعي بردك الجميل
ونتمنى التواصل المستمر
حفظك الله ورعاك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى