الأنباء

مراقب قسم الأخبار العامّة
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
583
مستوى التفاعل
0

19647alsh3er.jpg

إحسان أوغلى يدعو أبناء شعب الروهينغيا إلى توحيد جهودهم

بتاريخ: 30/05/2011


أكد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، مجدداً تضامن المنظمة مع أبناء شعب الروهينغيا ودعمها لهم.

وشدد الأمين العام، في معرض كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه السيد طلال داعوس، مدير إدارة الجماعات والمجتمعات المسلمة بالمنظمة، على الأهمية التي يكتسيها هذا الاجتماع لكبار قادة اتحاد أراكان روهينغيا والمكتب الأوروبي البورمي، وذلك يومي 30 و31 مايو 2011، في مقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وأوضح معاليه أن هذا الاجتماع، وهو الثاني من نوعه في جدة، إنما يسعى إلى توحيد جهود أبناء شعب الروهينغيا وينعقد بموجب قرار صادر عن الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية التي عُقدت في دوشنبيه في طاجيكستان في مايو 2010.

وشدد إحسان أوغلى على أن هذا الاجتماع يؤكد ضرورة تنسيق عمل منظمات المسلمين الروهينغيا ورص صفوفها ضمن إطار مجلس تنسيقي موحد، ويدعو منظمة المؤتمر الإسلامي إلى مواصلة جهودها المطالبة بإحقاق حقوق الروهينغيا المسلمين.

وأوضح الأمين العام أنه قد تم التوصل إلى اتفاق خلال الاجتماع الأول، الذي عُقد يوم 9 يونيو 2010، والذي حدد الهيكل التنظيمي والتنسيقي المعروف باتحاد أركان روهينغيا الذي يرمي إلى توحيد جهود أبناء شعب الروهينغيا، مشيراً إلى أن اجتماع هذا اليوم يروم تحقيق المسعى ذاته.

كما أكد إحسان أوغلى مجدداً أن منظمة المؤتمر الإسلامي تدعم عودة اللاجئين واستعادة حقوقهم وامتيازاتهم التي انتزعتها منهم السلطات البورمية.


المصدر:
http://www.oic-oci.org/topic_detail.asp?t_id=5369
 
أعلى