الأنباء

مراقب قسم الأخبار العامّة
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
583
مستوى التفاعل
0
ربط قطار المشاعر بالحرم المكي قريبا







لجينيات : أكد صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أن قطار المشاعر المقدسة تم الانتهاء من مراحله, وسوف يتم تشغيله هذا العام بطاقته الكاملة مشيرا إلى أن مسألة ربطه بالحرم المكي وبقطار الحرمين سيتم قريبا.

وقال الفيصل ,وفق ما ذكرت صحيفة اليوم في عددها الصادر اليوم الأحد, ان قطار المشاعر اكتمل من عرفات إلى منى أما وصوله إلى الحرم فينتظر إنهاء الدراسة بربط هذا القطار بحركة النقل المستقبلية لمكة المكرمة وهي قيد الدراسة وسوف تتم قريبا وسوف يبدأ الشروع في تنفيذه بعد انتهاء الدراسة وسيتم ربطه كذلك بقطار الحرمين, بالإضافة إلى أن هناك دراسة عن زيادة الطاقة الاستيعابية في منى وبعد الانتهاء منها سوف يتم الإعلان عنها.

وأبان الامير خالد الفيصل أن اللجنة اجتمعت أمس وتم تدارس الاستعدادات لموسم حج هذا العام وما تحقق من إنجازات جديدة وما أدخل من تحسينات على الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله.

وحول الأمور التي استحدثت هذا العام قال الفيصل إنها كثيرة جدا ولكن أهمها مشروع قطار المشاعر فسوف يعمل بكامل طاقته لهذا العام, بالإضافة إلى الطرق الترددية التي ستعمل بكامل طاقتها, وهناك تحسين في مواقع الحجاج في مشعر عرفات ومزدلفة وهناك إنجاز كذلك لمشاريع السدود في مشعر مزدلفة وتصريف المياه وتطوير في البلديات في موضوع النظافة والتنظيم, ووزارة الحج أيضا لديها استعدادات وتجهيزات جديدة, وكل الأجهزة العاملة مستعدة لموسم حج هذا العام.

وحول تطوير المنطقة المركزية القريبة من الحرم المكي قال أمير مكة المكرمة إن هناك مشروع خادم الحرمين الشريفين لإعمار مكة الذي وافق عليه حفظه الله في رمضان الماضي وسوف يبدأ العمل به في العام المقبل وهو يشمل تطويرا شاملا لمدينة مكة المكرمة وربطها بالمشاعر المقدسة وتطوير ما يهم من مشاريع النقل والسكن.


http://www.lojainiat.com/index.cfm?do=cms.con&contentid=68737
 
أعلى