الأنباء

مراقب قسم الأخبار العامّة
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
583
مستوى التفاعل
0

منع «غير السعوديين» من المدارس الحكومية الليلية



الجمعة 02, ديسمبر 2011







لجينيات : منعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الرياض غير السعوديين من الانضمام للمدارس الليلية في المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وجاء في نص قرار المنع ـ بحسب صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم الجمعة ـ "أنه بناء على الجولات الميدانية لمشرفي التعليم الليلي تبين تسجيل بعض الدارسين غير السعوديين من غير أب أو أم يحمل الجنسية السعودية في بعض المدارس المتوسطة والثانوية الليلية الحكومية، وحيث أن اللائحة في دليل القبول والتسجيل الفصل السادس عشر ما جاء في ثانياً شروط قبول طلاب المدارس المتوسطة والثانوية الليلية في المدارس الحكومية في أولاً أن يكون الطالب سعودياً.

وتضمن خطاب المنع التأكيد على جميع المدارس للمرحلتين بعدم قبول أي دارس غير سعودي وفق النظام ومعالجة من تم تسجيلهم بمراجعة إدارة الاختبارات والقبول لتسجيلهم في الانتساب على نظام المنازل أو التسجيل في المدارس الأهلية الليلية.

من جهته أوضح مشرف الإعلام التربوي بإدارة تعليم المنطقة الأستاذ منصور بن إبراهيم الحسين أن قرار منع الدراسة لهذه الفئة صادر من وزارة التربية والتعليم وليس من تعليم الرياض وهو موجه لكافة مدارس المملكة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، موضحاً أن إدارته تدرس وضع الطلاب وسترفع بشأنه للوزارة للسماح لهم هذا العام لإكمال دراستهم.




http://www.lojainiat.com/index.cfm?do=cms.con&contentid=70395
 
أعلى