بن ولي

مراقب قسم منبرالحرمين الشريفين
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الدعوة إلى الله
برامج نسائية للحملة الأمنية لتوعية الجاليات بمكة المكرمة



مكة المكرمة الزبير الأنصاري
قال رئيس توعية الجاليات الآسيوية في المكتب التعاوني، عبدالله معروف، لـ»الشرق»، إن الحملة الأمنية التي تنظم بالتعاون بين جمعية مراكز الأحياء والمكتب التعاوني للجاليات بإشراف إمارة مكة، تعدّ المرحلة الثالثة من مشروع «مكة بلا جريمة» لتوعية الجاليات الآسيوية، مشيراً إلى أن 82 من بين 104 حملات نفذها هذا المشروع كانت موجهة للجالية البرماوية.
وأوضح معروف أن الحملة لم تغفل شريحة النساء، وبالتالي خصصت جانباً من برنامجها لمدارس البنات، ونظمت فيها مجموعة من الأمسيات التوعوية والتثقيفية في الخصوصية الأمنية لمدينة مكة. مشيراً إلى أن الحملة استهدفت بشكل خاص طلاب المدارس، حيث تم تنظيم زيارات لعشرين مدرسة من مدارس الجالية البرماوية، وذلك لتكوين ثقافة المواطنة لدى طلاب هؤلاء المدارس وتوعيتهم أمنياً.
من جانب آخر، تتواصل مساء اليوم فعاليات الحملة من خلال دورة ينظمها الدفاع المدني عن السلامة، وأساليب التعامل مع الحرائق في الأحياء العشوائية، إضافة إلى دورة عن البناء الإيماني في الأسرة يقدمها الدكتور صالح الدقلة، ومجموعة من العروض الترفيهية والمسرحية.
وكانت الحملة شهدت أمس تنظيم أمسية عن الأمراض المزمنة قدمها متخصصون من جمعية الشفاء الخيرية، ودورة عن أمراض الفم قدمها الدكتور سليمان ميمني، كما شهدت أمسية للمرور بعنوان «دمعة ندم» تناولت واقع الحوادث المرورية في مكة المكرمة.
http://www.alsharq.net.sa/2012/03/21/176558
 
أعلى