بن ولي

مراقب قسم منبرالحرمين الشريفين
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الدعوة إلى الله
حملة أمنية لتوعية الجاليات بأهمية الأمن

زمزمي: انخفاض الجرائم في مكة بنسبة 20%

كشف أمين عام جمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة الدكتور يحيى زمزمي لـ»الشرق» أن إحصائيات الأمن العام تشير إلى انخفاض بعض أنواع الجرائم في مكة مثل أعمال النهب والتخريب بنسبة 20%، وانخفاض الجريمة بشكل عام بنسبة 9%
وأوضح زمزمي خلال انطلاق فعاليات الحملة الأمنية لتوعية الجاليات الآسيوية التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع إمارة مكة، وشرطة العاصمة المقدسة أن دور الجمعية في الحملة يتمثل في الجانب الاجتماعي، في حين ينحصر دور الشرطة في الجانب الأمني، لافتا إلى أن الحملة سعت لاستقطاب الجاليات الآسيوية في مكة لتوعيتهم بدورهم في الحد من الجريمة، والجوانب المتعلقة بخصوصية مكة، وأمنها.
وأشار زمزمي إلى أن الجمعية بالتنسيق مع المكتب التعاوني للجاليات في مكة حرصت على مشاركة طلاب مدارس الجاليات الآسيوية، وأن هؤلاء الطلاب ستنفذ لهم مجموعة من البرامج والعروض المسرحية. من جهته أوضح المدير التنفيذي لبرنامج مكة بلا جريمة سلطان الجعيد، أن البرنامج سيقدم خلال الحملة مجموعة من الدورات التثقيفية في موضوعات الأمن والسلامة المرورية، والصحة، كما أنه سينظم ندوات توعوية لرجال الشرطة، مبينا أن هذه الندوات ستستهل الليلة بندوة عن الجريمة في مكة، وطرق الحد منها.
ولفت الجعيد إلى أنه تمت التهيئة للحملة قبل بدئها، وذلك من خلال زيارات نظمها مجموعة من منسوبي الشرطة لأحياء الجاليات الآسيوية التقوا فيها بالأهالي، لتعريفهم بالحملة الأمنية، مشيرا إلى أن الحملة ستنظم دوريا لكرة القدم لشباب الجاليات، وذلك ابتداء من الأسبوع القادم. يشار إلى أن فعاليات الحملة الأمنية تستمر إلى يوم الخميس القادم.

http://www.alsharq.net.sa/2012/03/20/174627
 
أعلى