أبوفارس يونس

مراقب قسم مسلمو أراكان
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
الإقامة
التعلم، والمعرفة، واهتمام أمور المسلمين عامة - وشع
[overline][/overline][overline] [/overline][overline][/overline][overline][/overline][overline][/overline][overline][/overline]
[overline]

تغييركبير في منظمة التضامن الروهنجيا

فرع بنغلاديش يعقد اجتماعا تربويا لأعضاء المنظمة

[/overline]


عقدت منظمة تضامن الروهنجيا - فرع بنغلاديش اجتماعا تربويا لأعضاء المنظمة لمدة يوم كامل. عقد هذا الاجتماع في مدرسة عبد الله بن عباس الإسلامية بكو**بازار بتاريخ 04 إبريل 2009م، واشترك فيه 120 عضوا من فرع بنغلاديش.

حضر الاجتماع جميع أعضاء المجلس التنفيذي وأعضاء مجلس الشورى المقيمين في بنغلاديش، بينما حضر عدد كبار الشخصيات ومسئولي المنظمات المتعاونة مع المنظمة.

بدأت فعاليات الاجتماع بتلاوة آي من القرآن الكريم تحت رئاسة الأستاذ الشيخ/ سلامة الله حميد - الرئيس العام للمنظمة، بينما كان الدكتور/ محمد يونس - الرئيس السابق للمنظمة ومنسق ARC- ضيفا رئيسا في الاجتماع. وقد ألقى الأستاذ حافظ جابر كلمة ترحيبية أمام المشاركين. كما تكرم الأستاذ عياض أرمان والأستاذ حميد الله كوثر والأستاذ نور الإسلام عثماني والأستاذ محمود الحسن كلمات توجيهية في الاجتماع.

وبعد ذلك بدأت فعاليات الجلسة التربوية في الاجتماع. فقام الأستاذ/ حافظ أيوب ندوي بتقديم درس من القرآن الكريم (سورة آل عمران رقم الآية 102-108) حول موضوع الاتحاد الاعتصام بالكتاب والسنة.

ثم تكرم الأستاذ/ إبراهيم عتيق بإلقاء محاضرة قيمة حول موضوع: "المنظمة الإسلامية النموذجية : كيف ولما ذا؟" حيث ألقى الضوء على الخصائص والمواصفات التي يتصف بها المنظمة الإسلامية، وكيف يمكن تطوير المنظمة وسد أبواب الضعف والانحطاط .

ثم قام الدكتور/ محمد يونس بإلقاء محاضرة توعوية بعنوان: "مسئولية الشباب في مواجهة التحديات". فذكر الدكتور أهم التحديات التي يجب على الشباب وبخاصة أعضاء المنظمة أن يكونوا واعين تماما حتى يمكن لهم مواجهتها حسب مقتضيات العصر الراهن.

بعد ذلك تقدم الأستاذ/ نور حسين كلمة قيمة بعنوان: "الوضع الراهن للمنظمة، ودور الأعضاء".
كما تقدم الأستاذ/ محمد يونس آبادي بإلقاء محاضرة بعنوان: "دور الإعلام في حل قضية أراكان".

وفي كلمته قال الأستاذ/ محمد أويس - رئيس اتحاد الطلاب المسلمين أراكان- بأن الشعب الروهنجيا يمر بأسوأ ظروف في التاريخ، فينبغي على أعضاء المنظمة أن ينتبهوا إلى هذه الأمور وأن يقوموا بأداء واجباتهم ومسئولياتهم على الوجه المطلوب منبذين جميع أسباب الخلاف والتخلف إلى الوراء، لما أن المنظمة هي الوسيلة الوحيدة التي ينظر إليها الشعب بكل أمل ورجاء.

وفي الأخير قام الأستاذ الشيخ/ سلامة الله حميد بإلقاء كلمة ختامية، حيث شكر فيه جميع الضيوف وأعضاء المنظمة على تكرمهم بحضور هذا الاجتماع التربوي المبارك. وطلب من جميع الحضور أن يتزودوا بزاد التقوى فإنه خير زاد للمؤمنين، ويتمسكوا بالكتاب والسنة امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "تركت فيكم أمرين لن تضلوا بعدي ما إن تمسكتم بهما: كتاب الله وسنة رسوله". وأن يطبقوا جميع التوجيهات والتعاليم التي اكتسبوها في ميدان عملهم.

وانتهى الاجتماع بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بالتوفيق والنجاح.


وهذا الموقع رمز التطور والترقي -إن شاء الله تعالى

 
أعلى