أبوفارس يونس

مراقب قسم مسلمو أراكان
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
الإقامة
التعلم، والمعرفة، واهتمام أمور المسلمين عامة - وشع
جاء اليوم في جريدة بنغلاديشية ( نياديغونتو اليومية ) عن أحوال المسلمين في أراكان.

دهم البوذيون المسلمين في أراكان بورما ( ماينمار ) وقبل أيام اجتمع القواد العسكرية في عدد من مراكز الشرطة فمنعوا المسلين من صلاة الجمعة، فلما احتجَّ العلماء وعلى رأسهم مفتي أراكان الشيخ سيد الأمين؛ فاحتجزوهم في السجن.

ومن جهة أخرى قام المسلحون من شباب البوذيين بقتل نحو مائة من المسلمين الأبرياء، وقد وصلت رسالة باللغة الإنجليزية من داخل أراكان عن طريق صيادي السمك : أنه بدأت المداهمة الشديدة من قبل مسلحي البوذيين ، وقام الجنود بتفتيش بيوت المسلمين وحجزوا السواطير والسكاكين والمطارق والفؤوس . ومن جهة أخرى قام الجنود بتدريب عشرةٍ من شباب البوذيين من كل قريةٍ وسلحوهم ووزعوا الرشّاشات والسيوف والسواطير .

وفي 13/إبريل القادم يوم عيد للبوذيين ، فلعلهم يبدءون بشراسة وشدة احتجاجاً على أن المسلمين هجموا عليهم .

فنتيجة ذلك: المسلمون في خوف شديد من أن يحصل كما حصل في عام 1942م فقد قتلوا مائة ألف مسلمٍ : من النساء والزراري ةالحوامل - .

ومنذ أيام اشتد المداهمة في منطقة أكياب ، راسيدونغ، نيسادونغ، ديكيبانيا، بوغيبسر، بلي بازار، كاساربيل وما حولها من القرى، ففي هذا قتل ثلاثين مسلما وفُقدتْ خمس وعشرون امرأة مسلمة ، وقام المداهمون بحرق ستة 6 بيوت في تنغبازار، وأربعين في بوسيدونغ، واغتصبوا قرية أمْ تلي بأكملها وطرد المسلمين جميعاً منها.

وقام الجنود بتوطين أربعين أسرة بوذية أصلهم من حدود تايلند في أراضي المسلمين ونسمع عن بعض المناوشات حالياً في المنطقة.

وخلال هذه الأيام وصل ستين أسرة مهاجرة إلى بنغلاديش ، وأخبر شاهد عيان : أن هناك عدد كبيرمن الأسر يسحيل حصرهم تنتظر في المناطق الحدودية للفرار إلى بنغلاديش.

ومن جهة بنغلاديش شدّدت دوريات حرس الحدود بالمراقبة...

ترجمه من البنغالية : أبو فارس يونس بالرياض تاريخ: 10/ 04 / 2009 الملادي.
 

النور1

:: عضو متفاعل ::
إنضم
26 فبراير 2009
المشاركات
282
مستوى التفاعل
0
الإقامة
كرة القدم والطائرة و السباحة و ركوب الخيل
إنا لله وإنا اليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها

لقوله تعالى وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون)وعن أم سلمة قالت:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول مامن مسلم تصيبه مصيبة فيقول ماأمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها إلا أجره الله في مصيبته واخلف له خيرا منها)رواه مسلم
_____________________________

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لاإله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد)فعن بريدة:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول : فذكره فقال : (لقد سألت الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب) رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه وأحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم
 

بنت نيوتن

:: عضو جديد ::
إنضم
15 أبريل 2009
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اعشق كل مايتعلق بنيوتن
إلهي يكون في عونكم يارب
لانملك إلا الدعاء من صميم قلبنا
وثقوا تماما بأننا معكم قلبا وقالبا
:patch_pleur1:
تشكراتي النيوتينية على نقل الخبر
حلت دنياك وحياك ربي دوما
 
أعلى