إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
مدن المملكة تدور على أحفادي وأحفادي مكدوسين في مكة !!
يا أحفادي الحلوين أحبكم في الله ,وأحب لكم خير الدنيا والآخرة ، اليوم جدكم عنده نصيحة لكم مهمة جدا جدا أولا نحن البرماوين بدون بلد وأحوالنا سيئة في كل بلد اللي فيه جماعتنا الغاليين ،وكرمنا الله سبحانه وتعالى في هذه البلاد الغالية وهذه نعمة كبيرة ، ونحن محظوظين وغيرنا كثيرين محرومين من جماعتنا ، ومستقبلنا مشرق في هذ البلد إذا فكرنا بتفكير العاقل ، ونستغل الفرص التي بين أيادينا ، وممكن تسألون ماهي هذه الفرص ؟

وجدكم يشرح لكم بالتفصيل حتى تفهموا أكثر وجدكم يسألكم كم من أحفادي متخرجين من الثانوية وجالسين يبحثون عن عمل في مكة ؟

وكلهم هؤلاء من أحفادي يتكلمون اللغة العربية وبعضهم لديهم شهادات في الكمبيوتر ومتمكنين في الحاسب وأصحاب قدرات في المحاسبة وغيرها من الأعمال التي تحتاجها المملكة العربية السعودية ؟
مع ذلك أغلب أحفادي عاطلين من العمل وما يبى عمل الا في مكة ليش يرفضوا هؤلاء الموهوبين إذا جاءت لهم فرص العمل من خارج مكة ومن بعض مدن المملكة العربية ؟

وأغلب أحفادي الذين خرجوا من مكة هم حفظة كتاب الله وعايعشين مبسوطين وحالهم جدا مشرق ليس بشرط يكون حافظ القرآن والله فيها أعمال كثيرة خارج مكة لغير حافظ القرأن وأنا أنصح جميع الآباء نصيحة لوجه الله لا يدلعوا أولادهم أكثر مما يستحقونهم ، وكل أب من اليوم ينصح لأولاده يبحثوا العمل في أي مكان داخل المملكة العربية السعودية إن كان يتمنى الخير لأولاده ، وأتمنى يطلقوا سراحهم ويأمر كل أب بالخروج من مكة إن كان يفكر مستقبل الولد إذا جاء لهم العمل من أي مكان


من داخل مملكة العربية السعودية مايمنع الولد ويشجع الولد بالذهاب الى العمل ولا يقول لأولاده حتى إذا ما نأكل ولم نجد شيئ في مكة ما أخليكم تخرجوا من مكة شوفتكم تسوى الدنيا وبدونكم إحنا الوالدين مانعيش والله هذه الكلمات التي تضعينا وتضيع مستقبل أحفادي الشباب ولا تكن أنت ياحضرت الأب في ضياع مستقبل أولادك والله بسبب كلامنا الكثير ودلعنا الزائد بدون فائدة للأولاد مازلنا ما تتطورنا


وشباب سعودين والله يترك والدينهم ويذهبون الى جميع مدن المملكة العربية السعودية عشان يعملون والآباء ما يمنعونهم وهذا بلد هم يعني إحنا أحسن منهم وآبائهم صابرون على أولادهم ولا يشوفونهم الا في العطلات الرسمية وكذلك أولادكم تشوفونهم في العطلات ولولاحظنا إخواننا العرب من جميع

البلدان العربية يأتون الى المملكة بحثا عن العمل ويتغربون عن أقاربهم وعن بلدانهم وهم أقل منهم كفئا من أولادنا بهذه الأعمال وأولادنا متفوقون عنهم ومنسجمين بالشعب السعودية أكثر منهم لأنهم يعرفوا طبيعة هذه البلاد الغالية .


جدكم المخلص


 

الحساس

:: عضو جديد ::
إنضم
20 نوفمبر 2009
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0

جزاك الله خير يا جدوووووووووو ،،،،


واحنا ما نسوووي إلا اللي يسعدك ويسعدنا ويرفع من

مقامنا إن شاء الله ،،،،،،،،،،،


وشكرًا على اهتمامك ،،،

 

أيوب قربان

مراقب سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
800
مستوى التفاعل
0
العمر
37
الإقامة
تصميم/ جرافك ، مواقع ، منتديات ،
أشكرك ياجدنا الغالي على النصيحة القيمة
فعلا هذه الظاهرة موجودة عندنا في كثير من البرماويين للأسف الشديد
وان شاء الله راح توصل الرسالة لكل البرماويين بإذن الله
وشكرا لك يالغالي على اهتمامك الرائع لأحفادك الحلوين
أسأل الله أن يوفقنا وإياك بما فيه من خير وصلاح.
 

غرابيب سود

:: عضو جديد ::
إنضم
18 نوفمبر 2009
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
صدقت فيما قلت أيها الجد ... فصعب علينا نحن البرماويون أن ننفض غبار الجهل والتخلف من رؤوس فيما سبق من أسلافنا حتى بعد هطول غيث الحكمة عليهم .. ولعمر الله أن مرض الأبدان خير من مرض العقول والتخلف ... وليس في الأمرين خير ... المشكلة هنا ليست في الأبناء بل في ولات أمرهم ... الذين يمارسون الوصاية على أبناءهم ... إن كانوا لا يسمحون لأبناءهم العمل خارج المنطقة التي يقطنون فيها .. فكيف يسمحون لهم بالدراسة في الخارج ... أتعلم أيها الجد ... لديّ صديقة فلسطينة ولكنها حاملة الجنسية السعودية وقد جاءها بعثة دراسية في السنة الماضية بعد تخرجها من الثانوية لإحدى الدول الأوروبية (هولندا) حتى تكمل دراستها ... مجرد حصولها على تلك البعثة ... وما كان على أهلها سوى أن أقاموا لها حفلاَ بهذه المناسبة .. وهي الآن تقطن بمفردها هناك ... وعندما أخبرت أحد أقاربي بكل ذلك ... قال لي مشخصاَ بصره : هؤلاء حياتهم مثل..... !! كيف يرضون لإبنتهم بالسفر هناك .. فلم أجبه بشيء لأن السفيه إذا نطق فلا داعي لإجابته .. بالله عليك أتعتقد أن أحداَ من جماعتنا سوف يرضون لبناتهم بإكمال دراستهن في الخارج !! أتعلم لماذا ؟ لأن عقولهم مازالت مغلقة ... ومتى ستتفتح ؟ الله العالم على ذلك ... بالرغم أن العالم قد وصل للمريخ ... مع العلم أنها ذهبت مع أخيها لإستلزام هذا الشرط في البعثات الحكومية السعودية وبعد ذلك عاد أخيها إلى البلد الذي يدرس فيه . وهي الآن تقطن مع فئة من الطالبات السعوديات في مبنى خاص لهن .. حتى وددت أن أكمل دراستي معهن .. ولكن هذا مجرد حلم إبليس في الجنة لدى بعض العوائل البرماوية ..
 

أسومي

مراقب سابق
إنضم
11 مايو 2009
المشاركات
2,086
مستوى التفاعل
0
الإقامة
السباحة
صراحة أنا كثيرا ما تحيرت في هذا النقطة

حتى في موضوع لي اتكلمت فيه عن الباعثات من البرماويات

وبحثت كثيرا عن عدد الباعثات

فما لقيت إلا أنهم ما يتعدون عدد أصابع اليد

أشكر جد البرماويين على هذا الطرح الرائع

اتعودنا دائما منك مثل هذا
 

جواد البحر

مراقب سابق
إنضم
10 مايو 2008
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
0

we3rb-64f734067d.gif


مبدع كعادتك
طرح موفق وموضوع يحتاج إلى اهتمام
ولكن يؤسفني جداً من يسمح لبناتهم السفر بدون محرم
فقبل كل شيء فهذا حكم شرعي فلا ينبغي أن نغفله
فتجاوز هذا الحكم بالحيلة فهذا تحايل على الله تعالى والله أعلم بالنوايا

we3rb-d71f13db10.gif
 

أبوباسم

مراقب سابق
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
4,809
مستوى التفاعل
0
كلامك جميل ياجدوو وعين العقل
ياريت شبابنا العاطلين والمتسكعين في الشوارع
يبحثوا لهم عن أعمال مناسبة في مناطق تانية

الله يحفظك ويقويك جدووووووووووو
 
أعلى