ومضة أمل

مراقبة قسم أقلام الأعضاء
إنضم
22 أبريل 2010
المشاركات
444
مستوى التفاعل
0
الإقامة
أحب ممارسة كل مافيه إسعاد للنفس في حدود ما يرضي ال
القصة الثانية: (مدللة ولكن)
عاشت مدللة بين أسرتها , فهي البنت الوحيدة بين مجموعة أولاد, منحها والدها كل الحب والرعاية والاهتمام , إلى درجة أنها كانت لا تنام إلا في حضن والدها حتى بعدما كبرت, ومن فرط دلالها كانت ترفض الزواج لتبقى بقرب والديها ,ولكن فجأةً تحطم كل هذا الحب , وكل هذا الدلال بالخبر الذي وقع عليها كالصاعقة (أنت مخطوبة لفلان), رجل كبير في السن, ومتزوج ولديه أبناء , عارضَتْ بشدة صرختْ وبكتْ واستنجدتْ , ولكن بدون جدوى , انتهى كل شيء ,فقد أخذ والدها مهرها , وصرفه بدون علم من أحد , وعندما أرادت أن تشتكي إلى المحكمة , هددها والدها بأنه سوف يتبرأ منها ... وأُرغمتْ هذه المسكينة على الزواج من رجل لم يخطر ببالها في يوم من الأيام أن تتزوج بمثله, فقد كان يخطبها مهندسون وأطباء وطلبةُ علمٍ , ومع ذلك كانت ترفضهم لعدم رغبتها وحاجتها في الزواج , ولكن قدر الله وما شاء فعل ، فقد تم الزواج بالإجبار, وأخذها زوجها إلى بيته , حيث كان يسكن في مدينة أخرى بعيدة , وأسكنها في ملحقٍ في بيت زوجته الأولى , ولم يَبنِ بها لمدة شهر , لأن زوجته الأولى كانت تصرخ وتبكي إذا ذهب إليها. ومع مرور الأيام كان لا يكْمِل يومها , بل كان يتركها من أجل إرضاء الأولى.
وهكذا بقيت معه مظلومة ومقهورة مدة سنتين , حملت في خلالها, وأنجبت بنتاً,وبعد ذلك طلقها, ونزع ابنتها منها وهي رضيعة , وأعادها إلى بيت أهلها بعد رحلة عذاب لم تنتهِ بطلاقها , بل طالت مسافات بعد فراقها لابنتها.
فمن الجاني في هذه القصة ومن المجني عليه ومن الضحية ...
وسبحان الله ! هل نعجب من الأب وظلمه , أم من الزوج وقسوته وعدم عدله, أم من الزوجة الأولى وجبروتها وتسلطها.....



أسباب الطلاق في هذه القصة:
1/ إجبار الفتاة على الزواج من شخص لا ترضاه ولا ترغبه زوجاً , مع أن هذا الأمر مخالف لديننا الحنيف, فقد وصى الرسول صلى الله عليه وسلم بأن تُستأذن البكر.
2/ عدم التكافؤ بين الزوجين , فالزوجة فتاة جميلة وجامعية وذات دين, وطموحة ومدللة , ومسموعة الكلمة , ومفوهة وقيادية وموهوبة , والزوج على عكسها رجل غير متعلم وضعيف الشخصية .
3/ الفارق العمري الكبير بين الزوجين , فالزوجة فتاة في العشرين, والزوج قد تجاوز الأربعين.
4/ عدم الوفاء بالحقوق الزوجية ,وعدم العدل بين الزوجات.
وللقصص بقية.....
إخواني أنتظر مرئياتكم حول القصة وأتمنى إضافة أسباب أخرى من وجهة نظركم لتعم الفائدة.


الكاتبة / ومضة أمل
 

دلوعة مكة

مراقبة قسم الوناسة والترويح
إنضم
21 أبريل 2010
المشاركات
1,528
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الشعــر والخواطر
3a0d9b9fca.gif
 
أعلى