أبوفارس يونس

مراقب قسم مسلمو أراكان
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
الإقامة
التعلم، والمعرفة، واهتمام أمور المسلمين عامة - وشع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مخيمات اللاجئيين ملطخة بدم الروهنجيين

ولا يخفى على من يهتم بشؤون المسلمين في أنحاء العالم،أن الشعب الروهنجيا يعيشون عيشة سيئة وفي أوضاع متدهورة- في مخيمات اللاجئين- التى لا نظير ولا مثيل لها في العالم،بعد هجرتهم من أركان المحتلة إلى بنغلاديش منذ عام 1992 ، فيعانون من الاضطهاد ووحشية التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان في مخيم اللاجئين بنغلاديش. والاغتصاب كل يوم من الفتيات والنساء والأرامل الروهينغيا من جانب القرويين المحليين من أهل بنغلاديش،ومثل هذه الحادثة تتزايد يوما بعد يوم ،حتى أن اللاجئين يخافون الخروج من مخيماتهم التى حاصرت بالسلاسل لقضاء حاجاتهم وللعلاج الضروري عند الحاجة.

وباستمرار مثل هذه الحوادث أن القرويين المحليين قد هاجم على خالد الإسلام -أحد أبناء الشعب الروهنجيا،وهو طالب مجتهد ذكي في الجامعة من متفوقين دائما.فعلم أن القرويين المحليين هجموا فجأة بالأسلحة من السكين والحديد على بعض طلبة العلم ،وذلك في الساعة الحادية عشر صباحا،ففروا متحيرين بهذه الهجمة الفجائية.وقبض بأيدي الهاجمين طالب معوق، فضربوه ضربا شديدا ،فاستنجد للنصر من شدة الضرب.وقدم الأخ خالد الإسلام لنصرته فسألهم عن سبب الهجمة عليهم،لذا ، لم يسمعوا منه أي كلام ،فضربوه ايضا ضربا شدييدا حتى أصبح فاقد الوعي،ويقولون:"أنتم روهنجيون فليس لهم حقوق للعيش في أرضنا،إن كنتم تريدون ذلك لا بد عليكم أن تدفعوا الفلوس".وأظهروا الفرح والسرور بالقيام على صدره كأنهم فتحوا البلاد،كما نرى ذلك في العراق وفي أفغانستان المحتلة.حتى أنه تقيأ الدم من شدة الجرح في داخل صدره.ثم بعد ذلك جاء الشرطي وأنقذه والتحقه في مستشفى المخيم،ولكن الطبيب اعتذرفحصه وعلاجه عندما حاله انتقل من سوء إلى اسوأ.فذهب به إلى مستشفى المركزي بمدينة كوكسبازار.وهو حتى الآن في حال فقدان الوعي.
ولكن بالأسف الشديد أن حكومة بنغلاديش لم تأخذ أي قرار ضد هؤلاء الظالمين والمجرمين حتى الآن.

ويقول بشير أحمد(أبو خالد الإسلام):"لماذا ضربوا وهجموا هجمة وحشية على ابني؟ فما جريمته؟؟ ألسنا إنسان؟ أليس للإنسان حقوق؟ هاجرنا من بورما لحماية إيماننا وأنفسنا من عذاب حكومة بورما الطاغية تمنيا الأمن والسلام في بنغلاديش،ولكن لا أرى الفرق بين حكومة بورما وهؤلاء الذين يهاجمون ويظلمون علينا دائما."


أخيرا ارجو من جميع إخواننا في الله أن يدعو للشعب الروهنجيا، وخاصة للمهاجرين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين ببنغلاديش حياة مأساوي في أوضاع متدهورة بمنطقة كوكسبازار.

(والصور عن الحادثة وعن الذين جرحوا موجود عندي ،ولكني اخفيتها خشية كشف تعريفهم(على أنهم روهنجيا) في الجامعات والمدارس التى يدرسون فيها،فيفصلونهم إذا ظهر تعريفهم فيها)

وصلى الله تعالى على خير خلقه محمد وعلى آله واصحابه أجمعين.

بواسطة أخونا
عبد الرحيم أبو طاهر


وخالد الإسلام هو أمين قسم الإعلام
بـ ( اتحاد طلاب المسلمين أركان بورما )


 

ابوفوزان

:: مراقب عام ::
طاقم الإدارة
إنضم
20 مايو 2008
المشاركات
2,783
مستوى التفاعل
0
لاحول ولا قوة إلا بالله ,,
اللهم كن في عون اللاجئيين الروهانجيين الاراكانيين وعجل فرجهم
انك على كل شئ قدير ,,
 
أعلى