أبوفارس يونس

مراقب قسم مسلمو أراكان
إنضم
7 أبريل 2009
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
الإقامة
التعلم، والمعرفة، واهتمام أمور المسلمين عامة - وشع


المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الى جانب اللاجئين روهينغيا في بنغلاديش

مراسلنا الخاص
دكا : 8 أبريل 2010


مشرف سفير المملكة العربية السعودية إلى بنغلاديش ، والدكتور عبد الله بن ناصر البصيري تسليم شيك من تاكا 3509000 إلى بنغلاديش ممثل المفوضية كريغ ساندرز في مكتبه يوم 5 ابريل.

قدمت المملكة العربية السعودية مساعدة مالية لتوفير الحبوب الغذائية والسلع الأساسية الأخرى للاجئين روهينغيا في بنغلاديش وذلك بالتنسيق مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ، وفقا لبيان صحفى صادر عن السفارة السعودية.

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية على موقعها على الانترنت اقتراحا عاجلا "؛ أولويات التمويل الحالية لتقديم المساعدة إلى روهينغيا البورمية في بنغلاديش" ، الذي يشير إلى أن للترويج لنهج كلي شامل لمنطقة واسعة ، إلى كل من اللاجئين المسجلين الذين يعيشون روهينغيا داخل المخيمات الرسمية للاجئين اثنين وسيتم تحديد أولويات كوتوبالونج وNayapara ، وغير المسجلة والمحلية روهينغيا السكان المضيفين بنجلاديش الذين يعيشون خارج المخيمات أعلاه مقترحات المشاريع الأخرى المقدمة ردا على هذا الاعلان فرص التمويل.

مقترحات للاجئين روهينغيا Araknese هي :

(1) الأنشطة المقترحة في المخيمات الرسمية للاجئين اثنين ، وينبغي أن كوتوبالونج ، نيا فارا ، ودعم القطاعات ذات الأولوية التالية :

أ. توسيع نطاق التدريب على المهارات لتشمل الأنشطة المدرة للدخل ، مع التركيز على تنمية المهارات والتدريب المهني لتحقيق قدر من الاكتفاء الذاتي وتوفير سبل عيش معقول ؛

ب. تعزيز الرعاية الصحية الجارية (بما في ذلك الصحة الإنجابية) ، وخدمات التعليم ، والبرمجة النفسية والاجتماعية ، ولا سيما من خلال دمج وتوسيع الدعم للمعوقين ؛

ج. توسيع برامج التعبئة المجتمعية ، وخاصة في دعم النظام القائم المشورة المجتمعية لتسوية النزاع ؛

د. تحسين البنية التحتية المادية في المخيمات ، بما في ذلك المأوى والطرق الداخلية ، و

ه. تحسين المعرفة وتعزيز القدرة على تحديد والرد على النوع الاجتماعي ، وبناء قدرات مقدمي الخدمات لدمج النوع الاجتماعي الوقاية والاستجابة في أنشطتها.

(2) التي تتضمن مقترحات غير المسجلة روهينغيا الذين يعيشون خارج المخيمات الرسميتين ، وكوتوبالونج Nayapara ، ينبغي أن تربط بين القطاعات ذات الأولوية المذكورة أعلاه مع الأنشطة التالية :

أ. توسيع نطاق الوصول إلى العدالة من خلال تعزيز القانون والنظام في المناطق الفرعية التي توجد فيها المخيمات ، وتحديدا لمكافحة العنف بسبب نوع الجنس والناجين من الدعم ، و

ب. توسيع فرص الحصول على التعليم للأطفال اللاجئين التي من شأنها أن تخدم كلا من الطلاب وروهينغيا بنجلاديش ، حيث روهينغيا يشكلون 50 في المائة من المستفيدين المستهدفين.
وقال عندما سئل اللاجئين ، "انه خبر سار ونحن لدينا يمكن أن تعطي الأطفال والتعليم ، ولكن لسنا متأكدين ما إذا كان سيتم تنفيذ هذه البرامج."

واضاف "اننا نشكر المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة لمساعدتنا وترتيب برنامج لإنقاذ أطفالنا في المخيم ،" وقالت امرأة من مخيم للاجئين غير المسجلين من كوتوبالونج.

منقول:
http://arakanyoma.org/news/april_2010/ksa_n_usa_beside_rohingya.php

 

إبن آدم

مراقب منتديات ( أراكان )
إنضم
19 يناير 2008
المشاركات
147
مستوى التفاعل
0
إلهي برحمتك فرج عنهم من الكرب آجلا ً غير آجل
وبارك الله الله فيك يا استاذنا ابو فارس على الطرع
 
أعلى