هاني المنصور

مراقب سابق
إنضم
1 نوفمبر 2008
المشاركات
688
مستوى التفاعل
0
الإقامة
القراءة



ksa-gulf-3.jpg


واصل المنتخب السعودي تفوُّقه على نظيره اليمني في بطولات الخليج بفوزه عليه برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب 22 مايو بمدينة عدن، في افتتاح منافسات "خليجي 20" التي تستضيفها اليمن حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسجَّل أهداف المباراة أسامة المولد، ومحمد الشلهوب، ومهند عسيري، ومشعل السعيد في الدقائق الـ4، والـ58، والـ71، والـ90 +2.

ksa-gulf-2.jpg




وحصل المنتخب السعودي بهذا الفوز الكبير على أول ثلاث نقاط فيعتلي صدارة قمة المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبَي الكويت وقطر، ويلتقيان في وقتٍ لاحقٍ.

ويُعَد هذا الفوز هو الرابع لـ"الأخضر" على اليمن في بطولات الخليج؛ حيث سبق أن التقيا في ثلاث مباريات، انتهت جميعها لصالح السعودية؛ حيث فازت في الأولى 2-0 في "خليجي 16" بالكويت، والثانية بالنتيجة ذاتها في "خليجي 17" بقطر، والثالثة 6-0 في "خليجي 19" بمسقط.

ksa-gulf-7.jpg



جاءت المباراة متوسطة المستوى؛ سيطر المنتخب السعودي على أغلب فتراتها، وتمكَّن من تسجيل أربعة أهداف بواقع هدف في الأول وثلاثة في الثاني، فيما حاول المنتخب اليمني مجاراة نظيره السعودي اعتمادًا على الأرض والجمهور، لكن دون جدوى؛ حيث وضح فارق الإمكانيات المهارية والفنية بين لاعبي المنتخبَيْن رغم غياب معظم نجوم "الأخضر" عن تشكيلة المنتخب في "خليجي 20".

ksa-gulf-16.jpg



شهد الشوط الأول سرعة وإثارة من جانب المنتخبين، وخاصة المنتخب السعودي الذي حاول مبكراً التخلص من رهبة الجماهير المحتشدة في استاد 22 مايو، وقد لاحت له أكثر من كرة خطرة حتى سجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من رأسية مميزة للمدافع أسامة المولد سكنت شباك سالم عوض، حارس اليمن.

ksa-gulf-11.jpg



وكاد مهند عسيري أن يخطف هدفا ثانيا للأخضر في ظل "دربكة" الدفاع اليمني، لكن الحارس أبعد الكرة ببراعة، لينظم بعدها المنتخب اليمني صفوفه، ويعود للمباراة من جديد.

بادل المنتخب اليمني نظيره السعودي الهجوم، واقترب للمرة الأولى من مرمى عساف القرني في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة قوية للاعب ناصر غازي مرت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت المباراة في الدقيقة الـ20 أول بطاقة صفراء في "خليجي 20"، وكانت من نصيب اللاعب السعودي محمد عيد بعدما لمست الكرة يده قرب منطقة الجزاء، لكن لاعبي اليمن فشلوا في استغلالها جيدًا.

ورد تيسير الجاسم لاعب وسط "الأخضر" بتسديدة صاروخية كادت أن تسكن المرمى لولا تألق الحارس اليمني، وقيامه بتحويلها إلى ركلة ركنية في الدقيقة الـ23، لم يستغلها أيضًا لاعبو الأخضر.

وتعددت محاولات اليمن للتعادل، إلا أن الدفاع السعودي أحكم غلق منطقة جزائه جيدًا، فيما طالب جماهير اليمن بركلة جزاء لنجم المنتخب علي النوو أنشط اللاعبين بعد تدخُّل الحارس السعودي عساف القرني معه خلال انفراده بالمرمى ليسقط على الأرض في الدقيقة الـ35.

حصل مشعل السعيد مدافع "الأخضر" على بطاقة صفراء هو الثاني في المباراة، بعد تعمُّده الخشونة في الدقيقة الـ39 مع النونو على حدود منطقة الجزاء، لكن اليمن لم يستغلها أيضًا فينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف المولد.

على عكس الشوط الأول، بدأ الثاني بمحاولات يمنية مكثفة لإدراك التعادل، إلا أن الدفاع السعودي كان أكثر من رائع، وأغلق جميع المنافذ أمام نظيره اليمني، فضلاً عن تألُّق حارس الأخضر في الكرات العالية بالمنطقة.
ksa-gulf-18.jpg




واستغل "الأخضر" اندفاع اليمن للهجوم، ونظَّم هجمات مرتدة سريعة أسفرت سريعًا عن هدفٍ ثانٍ عن طريق محمد الشلهوب في الدقيقة الـ58؛ حيث مر سلطان النمري من الجانب الأيسر ومرر عرضية قابلها الشلهوب المنفرد في الزاوية اليمني للحارس سالم عوض.

وكاد النمري أن يسجَّل هدف ثالث لـ"الأخضر" بعدما مر من الناحية اليمنى، لكنه سدد هذه المرة قوية تصدى لها الحارس اليمني في الدقيقة الـ60، كما سدد مهند عسيري قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الـ65.

مع مرور الوقت سيطر "الأخضر" على اللقاء تمامًا في ظل إحباط لاعبي اليمن بعد الهدف الثاني، وأضاع الكثير من الفرص، حتى حصل البديل أحمد عباس على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من جانب اللاعب باسم سعيد الذي حصل على البطاقة الصفراء.

وتصدَّى مهند عسيري لركلة الجزاء وسددها جميلة على يمين الحارس في الدقيقة الـ71، فيصعب المهمة أكثر على لاعبي اليمن؛ الأمر الذي أفقدهم السيطرة على أعصابهم، وتسبب ذلك بطرد اللاعب باسم سعيد بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية من تدخُّل عنيف، فيصبح أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء في "خليجي 20".

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، جاءت محاولات اليمن الهجومية لإحراز هدف الشرف بدون أنياب، في المقابل أضاع البديل الآخر بلال ريان أكثر من فرصة محققة للتسجيل، فيتولى المدافع مشعل السعيد المهمة عن المهاجمين ويسجِّل الهدف الرابع من تسديدة قوية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع فتنتهي بعدها المباراة بفوز "الأخضر" برباعية نظيفة.
 
أعلى