الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوحمد

مراقب قسم عالم الرياضة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4,518
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تعارف _كرة قدم _سباحة
توتنهام يعرقل طموحات آرسنال بتعادل مثير

كرة القدم - الدوري الإنكليزي

السبرز يحولون تأخرهم في بداية المباراة بثلاثة أهداف لهدف إلى تعادل بطعم الفوز مع المدفعجية.

713374-8505945-317-238.jpg


لندن - واصل آرسنال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام جاره وغريمه توتنهام 3-3 الأربعاء على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها آرسنال في الظفر بالنقاط الثلاث بعدما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ليفربول 1-1 الأحد الماضي، وأهدر بالتالي فرصة تقليص الفارق إلى 4 نقاط بينه وبين مانشستر يونايتد المتصدر رافضا هدية نيوكاسل الذي كان فرمل الأخير بالتعادل معه سلبا الثلاثاء في مباراة مؤجلة.
واكتفى آرسنال بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 64 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف جاره اللندني تشيلسي الذي عزز حظوظه في الدفاع عن لقبه بفوزه الكبير على ضيفه برمنغهام سيتي 3-1 على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.
ويملك آرسنال وتشيلسي فرصة تشديد الخناق على الشياطين الحمر عندما يواجهونهم في المرحلتين الخامسة والثلاثين والسادسة والثلاثين على التوالي على ملعب الإمارات في الأول من أيار/مايو المقبل، واولدترافورد في الثامن منه.

مهرجان أهداف
في المباراة الأولى، فشل آرسنال في رد الدين لتوتنهام الذي هزمه 3-2 ذهابا على إستاد الأمارات واكتفى بالتعادل معه 3-3.
ومنح ثيو والكوت التقدم لارسنال عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من القائد فرانشيسك فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس البرازيلي غوميز قبل أن يلعبها زاحفة على يساره (5).
ورد توتنهام بعد عبر الهولندي رفايل فان در فارت من تسديدة قوية من داخل المنطقة على يسار الحارس البولندي فويسييتش شيسني (7).
وأنقذ غوميز مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة للهولندي روبن فان بيرسي من مسافة قريبة الى ركنية (11).
ومنح الفرنسي سمير نصري التقدم مجددا لارسنال اثر تلقيه كرة من مواطنه ابو ديابي سددها من خارج المنطقة بين ساقي 20 واسكنها على يمين غوميز (13).
وكاد والكوت يوجه الضربة القاضية لتوتنهام عندما تلقى كرة من فان بيرسي فكسر مصيدة التسلل وسددها من حافة المنطقة زاحفة بجوار القائم الأيمن لغوميز (28).

وعزز فان بيرسي تقدم ارسنال بهدف ثالث مستغلا تمريرة عرضية من ديابي من داخل المنطقة اثر خطأ فادح لمدافع آرسنال السابق الفرنسي وليام غالاس في تشتيت الكرة فتابعها الهولندي برأسه في الوهلة الأولى وأبعدها غوميز بيمناه من باب المرمى لكنها تهيأت أمام فان بيرسي مجددا وسددها بيمناه في سقف المرمى (41) رافعا رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم.

عودة قوية
وقلص طوم هودليستون الفارق بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس (44).
وسجل فان بيرسي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (57).
وحصل توتنهام على ركلة جزاء اثر عرقلة ارون لينون داخل المنطقة من قبل الحارس شيسني فانبرى لها فان در فارت بنجاح مدركا التعادل (70) رافعا رصيده إلى 12 هدفا هذا الموسم.
وتألق شيسني في إنقاذ مرماه من هدف رابع عندما ابعد بقدمه كرة فان در فارت من مسافة قريبة (72).
ورد غوميز بتصديه لتسديدة قوية لفابريغاس (73)، وتألق غوميز مرة أخرى لإبعاد تسديدة الاسباني إلى ركلة ركنية (75).
وأبعد شيسني كرة رأسية للعملاق بيتر كراوتش الى ركنية (80)، ثم تصدى لتسديدة قوية للبرازيلي ساندرو من مسافة قريبة (83).

مالودا يقود تشيلسي للفوز
وفي الثانية، منح الفرنسي فلوران مالودا التقدم لتشيلسي عندما استغل كرة عرضية من البرتغالي باولو فيريرا من الجهة اليمنى وتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (3).
وعزز العاجي سالومون كالو تقدم تشلسي بهدف ثان بعد مجهود فردي رائع من خارج المنطقة انهاه بتسديدة قوية بيمنها ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (26).
ووجه مالودا الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 62 رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم، قبل ان يسجل السويدي سيباستيان لارسون هدف الشرف لبرمنغهام في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.
 

ابوحمد

مراقب قسم عالم الرياضة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4,518
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تعارف _كرة قدم _سباحة
شكراً لك أخي : ابويعقوب الحسيني
على مرورك الطيب وتعليقاتكم الرائعة
ونورت الموضوعي بردك الجميل
ونتمنى التواصل المستمر
حفظك الله ورعاك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى