ابوحمد

مراقب قسم عالم الرياضة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
4,518
مستوى التفاعل
0
الإقامة
تعارف _كرة قدم _سباحة
روبينيو يُقرب ميلان لقبه الأول منذ 2005

كرة القدم - الدوري الإيطالي

النادي اللمباردي يقترب أكثر وأكثر من لقبه الثامن عشر في تاريخه بعد فوزه الثمين على مضيفه بريشيا 1-صفر.

714639-8518595-317-238.jpg


روما - اقترب ميلان أكثر وأكثر من لقبه الأول منذ 2005 والثامن عشر في تاريخه بعد فوزه الثمين على مضيفه بريشيا 1-صفر السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ويدين ميلان بفوزه إلى ثلاثيه الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف وانطونيو كاسانو والبرازيلي روبينيو حيث يعود إليهم الفضل في تسجيل الهدف الوحيد عندما مرر الأول كرة طولية إلى الثاني فهيأها لنفسه ومررها بدوره على طبق من ذهب إلى روبينيو غير المراقب فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه زاحفة على يسار الحارس ميكيلي اركاني.
وخاض ميلان المباراة في غياب نجمي خط هجومه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف 3 مباريات والبرازيلي الأخر الكسندر باتو المصاب، وبالتالي سنحت الفرصة أمام كاسانو للعب أساسيا.
وهو الفوز الرابع على التوالي لميلان الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 74 نقطة بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر جاره انتر ميلان حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة والذي انتزع الوصافة من نابولي بفوزه على لاتسيو 2-1 في قمة المرحلة، وخسارة الثاني أمام مضيفه باليرمو بالنتيجة ذاتها.
وبات ميلان بحاجة إلى 5 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة للتتويج أمام ضيفه بولونيا ومضيفه روما وضيفه كالياري ومضيفه اودينيزي، فيما يلعب انتر ميلان مع مضيفه تشيزينا وضيفه فيورنتينا ومضيفه نابولي وضيفه كاتانيا على التوالي.
وتلاشت حظوظ نابولي نسبيا بعد الخسارة خصوصا وأنه تنتظره مباراتين صعبتين في المرحلتين الأخيرتين أمام ضيفه انتر ميلان ومضيفه يوفنتوس، وهو يلعب قبلهما مع ضيفه جنوى ومضيفه ليتشي.

يوفنتوس يفرط بالفوز
وفرط يوفنتوس بفوز في المتناول على ضيفه كاتانيا وسقط في فخ التعادل 2-2.
وتقدم يوفنتوس بهدفين لقائده المخضرم اليساندرو دل بييرو (19 من ركلة جزاء و38) بيد أن كاتانيا قلص الفارق عبر الأرجنتيني اليخاندرو غوميز (81) ثم أدرك التعادل بواسطة فرانشيسكو لودي في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة لم يحرك لها الحارس الدولي جانلويجي بوفون ساكنا.
وعزز يوفنتوس موقعه في المركز السابع برصيد 53 نقطة مقابل 37 لكاتانيا السادس عشر.

 
أعلى