بن ولي

مراقب قسم منبرالحرمين الشريفين
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الدعوة إلى الله
[frame="8 10"]
أدى جموع المسلمين اليوم صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام يتقدمهم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم .
وقد أم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن محمد أل طالب الذي ألقى خطبة أوصى فيها المسلمين بتقوى الله عز وجل وحمد الله الذي استوى على عرشه فوق السموات .
وقال فضيلته : في أحوال الأرض والأمم عبر وعضات فتلك أرض ترتج وتزلزل ويطغى عليها البحر ويعلوها الموج فتصبح آية وخبرا وتلك دول تزول تتغير وجوهها وأحوالها والله هو المعز وهو المذل وهو الحكيم له تصاريف القدر , فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون
وأكد أن تقوى الله عز وجل هي مفتاح الأغلاق وباب الأرزاق (ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) , مشيرا إلى أن الموقف وعظ ومعاتبة ودعاء واستغفار ومراجعة ومحاسبة عل الله أن يرحمنا ويغفر لنا ويغيثنا ويرزقنا .
وأفاد إمام وخطيب المسجد الحرام أن كفران النعم سبب الجوع والخوف والفتن والاضطراب في الأمن والمعايش , حاثا المصلين بالتوبة إلى الله واستغفاره والحذر من المعاصي وكل مكروه , والحفاظ على الصلاة والزكاة , وطيب المطعم , ورد المظالم لأهلها , والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .
ودعا فضيلته الله أن ينزل الغيث ولا يجعلنا من القانطين وأن يغيث البلاد والعباد.

وأدت جموع المصلين بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة .
وأم المصلين فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي ,واستهل الخطبة بالحمد والثناء على الله عزل وجل والصلاة والسلام على رسوله الكريم , وقال : إنكم شكوتم إلى ربكم جدب دياركم وشح المطر وقد أمركم الله تبارك وتعالى بدعائه ووعدكم الاستجابة على الدعاء قال تعالي (وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادته سيدخلون جهنم داخلين ).
وأوضح فضيلته أن كل مخلوق مفتقر إلى ربه تبارك وتعالى يعطيه مصالحه ويرفع عنه ما يضره ويعطيه تبارك وتعالى ما فيه الخير ويمده ويعينه وأن ربنا تبارك وتعالي قائم على كل نفس بما كسبت هو الخلاق وهو الرزاق ذو القوة المتين كما تكفل بأرزاق العباد وتكفل برزق كل مخلوق .
وبين الشيخ الحذيفي أن الله سبحانه وتعالى أمر العباد بأوامر ونواهي فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه وأنه ما من مصيبة ونازلة وما من شدة إلا بسبب الذنوب وأنه ما من خير في الدنيا والآخرة إلا بسبب الطاعات , حاثاً المسلمين إلى الافتقار إلى الله سبحانه وتعالى .
وأرجع فضيلته أسباب نزول الغيث إلى التوبة إلى الله تبارك وتعالى والخروج من المظالم والرغبة فيما عند الله فإنه ما رغب أحد إلى الله وظن به خيرًا إلا وآتاه الله عز وجل ما أمل واستجاب الله دعائه .
وبين إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن من أعظم الأسباب لنزول الغيث هو أداء الزكاة والإحسان إلى الفقراء والمحتاجين وكثرة الاستغفار , سائلا الله عزل وجل أن يغفر للمسلمين وأن ينزل عليهم الغيث وأن لا يجعلهم من القانطين وأن يسقيهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب ولا هدم ولا غرق غيثا طيبا نافعا , وأن يجعله متاعا وقوة لهم وبلاغا إلى حين، عاما عاجلا غير آجل وأن يغيث به البلاد والعباد وينتفع به الحاضر والباد.

المصدر : http://www.gph.gov.sa/index.cfm?do=cms.conarticle&*******id=8416&categoryid=2

من المسجد الحرام

للإستماع والتحميل يرجى النقر على النقر التالي
http://www.alharamain.gov.sa/index....layoutType=ajax&audioid=43719&audfiletype=mp3

( صوت وصورة )

http://www.youtube.com/watch?v=94EuyjdU5zE&feature=player_embedded


من المسجد النبوي

للإستماع والتحميل يرجى النقر على النقر التالي
http://www.alharamain.gov.sa/index....layoutType=ajax&audioid=43720&audfiletype=mp3

( صوت وصورة )

http://www.youtube.com/watch?v=0QQzcDDi6rk&feature=player_embedded

[/frame]
 

Al Ameeny

:: عضو جديد ::
إنضم
13 مايو 2011
المشاركات
68
مستوى التفاعل
0
جهود مباركة
اتمنى لك التقدم و النجاح
موضوع رائع و جميل بالفعل
لك جزيل الشكر
و جزاك الله خيرا
تحياتي و تقديري
 
أعلى