إنضم
11 أغسطس 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
L04-4_478-288-703-1264.jpg

طالبت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة وزارتي الشؤون الإسلامية والعمل بإرسال مناديب عنها للوقوف بشكل مستمر على مهام وأعمال مسلخ الكعكية بعد أن كشفت جولة لها، أمس، عن جملة من المخالفات الشرعية والنظامية تمارس هناك.
وقال عضو الجمعية بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد السهلي لـ«شمس» إن الجولة، التي شارك فيها كل من العميد متقاعد توفيق جوهرجي ومحمد كلنتن وشاكر العبدلي، إضافة إلى شخصه، رصدت حزمة مخالفات شرعية ونظامية في آلية العمل داخل المسلخ، ومن بينها وجود مواش عجفاء وأخرى مريضة، إضافة إلى أعداد كبيرة من إناث الضأن ودون أن تخضع كلها للكشف الطبي، وهو أمر لا يجوز شرعا ويهدد صحة الإنسان ويستوجب معه تحرك الجهات المختصة ذات العلاقة، مشيرا إلى أنه سيتم الرفع بتلك المخالفات لإمارة منطقة مكة المكرمة.
وكشف أيضا أن معظم العمالة التابعة للمسلخ غير نظامية ولا توجد برادات لحفظ اللحوم مما قد يعرضها للتلف، كما حذر من جمع اللحوم في الأكياس البلاستيكية والتي قد تشكل هي الأخرى مهددا صحيا.
ولفت إلى أن اعتراض الطبيب البيطري الموجود في المسلخ عمل الفريق ومطالبته لهم بالمغادرة ينم عن جهل بدور الجمعية وأهدافها التي تصب في مصلحة المجتمع كافة. وأضاف السهلي أنه آن الأوان أن تشرع الجمعية في تطبيق فكرتها بإنشاء لجنة أصدقاء الجمعية لرفع مستوى الثقافة الإنسانية، وتسليط الأضواء حول مهامها وواجباتها الهادفة إلى مساعدة الجهات الأخرى على تلافي السلبيات وتحسين الأدوار والرفع من إنتاجها بما تكفل حفظ حقوق وكرامة الإنسان.​

المصدر
http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=144077
 
أعلى