الأنباء

مراقب قسم الأخبار العامّة
إنضم
20 أكتوبر 2009
المشاركات
583
مستوى التفاعل
0

السعوديون يبايعون.. والعالم يهنئ


12AW36J_2910-1.jpg

ولي العهد وعدد من الأمراء لدى حضورهم هيئة البيعة أول من أمس




الرياض، واس: عبدالعزيز العطر 2011-10-29 1:39 AM
بدعوات وابتهالات بالتوفيق والسداد لولي العهد في مهمته الجديدة، استقبل السعوديون قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، مجمعين على أنه خير خلف لخير سلف.
وأعلن السعوديون عن مبايعتهم للأمير نايف بن عبدالعزيز على السمع والطاعة في العسر واليسر وفي المنشط والمكره، مشيدين بما يتمتع به من بعد نظر وحكمة وحنكة سياسية وأمنية ونفوذ داخلياً وخارجياً، إضافة إلى ما يحظى به من حب واحترام ومكانة سعودياً وعربياً وإسلامياً وعالمياً.
وفيما تبدأ بيعة المواطنين للأمير نايف ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية، بعد صلاة عصر اليوم في قصر الحكم بالرياض، وجه ولي العهد أمراء المناطق باستقبال المواطنين في مناطقهم اليوم وغدا نيابة عنه لتلقي البيعة تيسيراً عليهم ورفعاً للمشقة عنهم، في حين وردت مواقف دولية مرحبة ومهنئة لولي العهد أبرزها من الرئيس الأميركي باراك أوباما وأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الذي أجرى اتصالا هاتفيا بالأمير نايف مباركاً له ومتمنياً له التوفيق.
وقال أوباما في بيان صادر عن البيت الأبيض: أهنئ الملك عبدالله والسعوديين بعد اختيار الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، ونائبا لرئيس مجلس الوزراء، مضيفا "خدم الأمير نايف بلاده بتفان وامتياز والولايات المتحدة تعرفه وتحترم التزامه بمكافحة الإرهاب ودعم السلام والأمن في المنطقة".
وفي السياق الداخلي، رحّب خطباء الجمعة وفي مقدمتهم مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بتعيين الأمير نايف ولياً للعهد، داعين له بالتوفيق والسداد في مهمته. وقال آل الشيخ في خطبته بجامع الإمام تركي بن عبدالله أمس "إن الله أنعم على الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووفقه في اختيار ولي عهده الأمير نايف، فقد اشتهر بالحكمـة والصدق وسداد الرأي والعزيمة القوية والإخـلاص، كما عـرف الناس جميعا الأمير نايف في كل المسؤوليات التي تولاها والمناصب التي تقلدها بحكمته وإخلاصه ونشاطه وتحمله ومواجهته الصعوبات العظيمة ومعالجتها بحكمة وسداد.

ستبدأ بعون الله تعالى بيعة المواطنين بولاية العهد لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية؛ بعد صلاة عصر اليوم في قصر الحكم بمدينة الرياض.
وتيسيراً على المواطنين ورفعاً للمشقة عنهم، وجه سموه أصحاب السمو أمراء المناطق باستقبال المواطنين في مناطقهم غدا، وذلك نيابة عنه، لتلقي البيعة بولاية العهد.
من جهته بارك مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيزآل الشيخ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد. ووصف هذا الاختيار بـ"المسدد، والمناسب".
وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة التي ألقاها بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض أمس "إن الله أنعم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووفقه في اختيار ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، فقد عرف بالحكمة والصدق وسداد الرأي والعزيمة القوية والإخلاص، وعرف الناس جميعا الأمير نايف في كل المسؤوليات التي تولاها والمناصب التي تقلدها بحكمته وإخلاصه ونشاطه وتحمله ومواجهته الصعوبات العظيمة ومعالجتها بحكمة وسداد، فاختيار خادم الحرمين لسمو الأمير نايف اختيار مسدد ومناسب، وأدعو الله عز وجل أن يوفق سموه لكل الخير وأن يعينه على هذه المسؤولية ويسدده".
وقال آل الشيخ: لقد فقدنا صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيزالغالي على قلوبنا جميعا، بل وعلى قلوب كل مسلم، ونحن راضون بقضاء الله عز وجل، وإننا إزاء الموت الذي هو قدر كل إنسان لا نستطيع إلا أن نقول ما أمرنا به الله "إنا لله وإنا إليه راجعون".
وتابع: الألسن شهدت لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان يرحمه الله بالخير من يعرفه ومن لا يعرفه في شتى بقاع الأرض، كما أن الفقيد خلف أعمالاً جليلة ومواقف مشرفة، خصوصا تجاه الأرامل والضعفاء واليتامى والمحتاجين والمعوزين والمساكين، ومع كافة الفئات في المجتمع وهي أعمال صالحة نظهرها لأن فيها بشرى للمؤمن، فرحم الله الراحل الغالي وأسكنه فسيح جناته.



http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=74356&CategoryID=5
 
أعلى