بن ولي

مراقب قسم منبرالحرمين الشريفين
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
1,283
مستوى التفاعل
0
الإقامة
الدعوة إلى الله
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والطباعة والنشر
الخضيري: لن نخصص أحياء للجاليات لأنهم ضمن النسيج الاجتماعي لمكة

تاريخ الخبر :18/03/2012
عبدالله الدهاس تصوير - عبدالغني بشير

اكد وكيل امارة منطقة مكة الكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري انه لا توجد نية لتخصيص احياء لاسكان الجاليات المقيمة في مكة المكرمة.

جاء ذلك عقب افتتاحه مساء امس لفعاليات الحملة الامنية لتوعية الجالية الآسيوية التي اقامها مشروع «مكة بلا جريمة» بمواقف حجز السيارات بكدي.. وقال لـ» المدينة»: إن الجاليات المقيمة في مكة المكرمة هي جزء من النسيج الاجتماعي سواء للجاليات المقيمة بسبب ظروفها المعروفة لدينا او الجاليات التي تقدم للعمل مشيرا الى انه تم اجراء دراسة بدأت في عام 1429 هـ لعمل مسح اجتماعي متكامل عن الجاليات المقيمة في مكة المكرمة وتم التنسيق مع وزارة العمل للاستفادة من ابناء هذه الجاليات في بعض المهن وتم بالفعل الاستفادة منهم في هذه الاعمال.

واضاف: إن استراتيجية المنطقة التي اعلنها صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة ركزت على محورين هامين هما بناء الانسان وتنمية المكان مشيرا الى ان مشاركة الجاليات اليوم هي جزء من برنامج تنموي لبناء الانسان وتعزيز التواصل ما بين المؤسسات لافتا الى ان الامير خالد الفيصل اكد خلال زيارته للاحياء العشوائية ان هذا المشروع هو بناء الانسان وليس بهدم المكان.

وابان ان التواصل المباشر مع بقية الجاليات هي رسالة واضحة تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على التواصل المستمر وتعزيز دور هذه الجاليات للبناء التنموي المتكامل مشيرا الى اهمية مشاركة الجاليات في كافة الفعاليات لمعرفة متطلباتها لافتا الى ان مشروع مكة بلا جريمة قد ساهم في خفض نسبة الجريمة بنسبة وصلت الى 9%.

وكان الحفل الخطابي بدأ بكلمة ألقاها مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء ابراهيم الحمزي قال فيها: إن مشروع مكة بلا جريمة قد ساهم في خفض نسبة الجريمة في مكة المكرمة 9% مشيرا الى انه سيتم التوسع في تطبيق برنامج آمنون في مراكز الشرطة في كل من احياء المعابدة والشرائع والتنعيم بعد ان تمت تجربته في مركز جرول لافتا الى ان هذه الحملة هي صورة مشرقة لمفهوم الشراكة المجتمعية.

ثم القى الشيخ صالح الزهراني المشرف العام على المكاتب التعاونية للدعوة والارشاد كلمة قال فيها :إن مكة المكرمة بجاجة لان ينبعث منها كل خير وان تكون هي من يقتدى بها مشيرا الى اهمية التعاون وتضافر الجهود لكل ما من شأنه الرقي بالمجتمع.

ثم القى الشيخ ابو الشمع عبدالمجيد شيخ الجالية البرماوية في مكة المكرمة كلمة اكد خلالها حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - على الجالية البرماوية، مشيرا الى ان الجميع يقدر هذا الاهتمام.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور الخضيري الدروع التذكارية للجهات المشاركة والجهات الداعمة كما سلم درعا تقديرا لجريدة «المدينة» لدورها في دعم هذا البرنامج.
http://www.al-madina.com/node/365106

 
أعلى