عابرالشوق

:: عضو جديد ::
إنضم
11 مايو 2008
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
الإقامة
فرفشة
978444514.jpg

قامت قوات الحرس الحدودية ناسكا بإلقاء القبض على ستة عشر من الأئمة والدعاة من تسعة مساجد في مناطق مختلفة من منطقتي (منغدو) و( التهينغ أو)في أراكان و يقضي أهالي المذكورين ايامهم في قلق و خوف شديدين على مصير المعتقلين المجهول.
و يقول مراسلنا من أركان أن الناسكا يطلقون عبارات يطردون فيها الروهنجيا من المكان و يخبرونهم انه لن يأتي أحد لإنقاذهم من هذا الظلم والاضطهاد المستمر عليهم. كما أنه قد تم إغلاق تلك المساجد التسع ومنعت إقامة صلاة الجمعة والجماعة فيها. وتم ايضا اعتقال ثلاثة أئمة أخرين يقرية( منغنى بارا) وروهنجيين من قرية( شويزار ).

والجدير بالذكر أن معظم المسلمين الروهنجيين لم يتمكنوا من الصيام في أول يوم من شهر رمضان،لرفع الحظر على الخروج من الساعة الخامسة مساء ،ولم يتيقنوا من طلوع الهلال، وأطلق الشرطة النيران في المساء في حوالي الساعة السادسة ليلا حتى لم يخرج أحد من بيته.
هذا وقد قام افراد من جماعة راخين بالهجوم على بيوت المسلمين المقيمين في الشعبة الثالثة بقرية (منغلابارا) ونهبوا أموالهم الغذائية.
ونهب البوذييون وراخين بمساعدة الشرطة وقوات ناساكا كمية من الأرز تصل الى (50) كيلوغرام من المسلمين بمدينة منغدو، وأعلنوا أنه لا يسمح لأحد لبيع الأرز فوق 5 كيلوغرام فقط لعائلتهم.
كما نهب البوذيون الإرهابيون وراخين من المسلمين المواد الغذائية في مدينة منغدو حتى من الذي اشتروا حسب إعلانهم 5 كيلوغرام فقط,وأعلنوا بكل صراحة : أنه ليس للمسلمين حق أن يشتروا شيئا من سوق منغدو، وقال أحد الشيوخ لــأراكان نيوز من مدينة منغدو : " إنما هدفهم من ذلك هو أن يموت المسلمون جياعا خاص في شهر رمضان مبارك".
هذا وقد جاءت مجموعة مكونة من راخين والبوذيين من مدينة أكياب إلى مدينة منغدو ، ويعيشون حاليا في فندق الاتحاد الواقع في مدينة منغدو، ويثيرون الفتنة من جديد، ويحاولون بدأ التخاصم وحرب إبادة من جديد، ويضربون المسلمين في الطرق والأسواق، ولا تأخذ السلطة المحلية أي قرار ضدهم مع رفع القضية إليهم
أركان نيوز
22-7-2012
 
م

ماريا

Guest
حسبي الله ونعم الوكيييييييل حسبي الله ونعم الوكيييييل
 
أعلى