أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
اقــــــــرأ !!

2491_11281485054.gif


الحريص لايضيع شيئاً من وقته, فوقته معمور بالذكر والتلاوة لكتاب ربه ومذاكرة حديث نبيه صلى الله عليه وسلم في تدبر لما يقرأ ففي ذلك الحياة ...
فقد سمع أعرابي قول الله تعالى (الأعراب أشد كفراً ونفاقاً) ..
فانتفض وفكر ثم سمع قوله تعالى (ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ألا إنها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته إن الله غفور رحيم) .. فقال الله أكبر هجانا ثم مدحنا .
وتقابل اثنان من السلف الصالح رضي الله عنم فقال أحدهما للأخر ماذا تعمل؟
قال:كلما وجدت فرصة أقرأ القرآن, فماذا تعمل أنت؟ قال: إني أحتسب على الله نومتي وقومتي.


&فاجعل لك ورداً يومياً من القرآن مع التدبر والتفكر في عظمة من تقرأ كلامه
وأعلم أنك تخاطبه في صلاتك وذكرك ودعائك&


وإني ليبكيني سماع كلامه
.......فكيف بعيني لو رأت شخصه بدا
تلا ذكر مولاه فحن حنينه
........وشوق قلوب العارفين تجددا
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
مساؤكم جميل يلامسُ نقاءَ قلوبكم...

أحييكم بتحيةِ الإسلامِ الخالدة: فالسلامُ عليكم ورحمةٌ من الله وبركاته...

أغلبكم يدري بذلكَ الداعية "عبد المحسن الأحمد" ، الذي اشتهر بحبهِ لنشرِ الكلمة الطيبة والمؤثرة بينَ الناس...

للداعية عبد المحسن شريط بعنوان "مــا أقوى شخصيتها" ، وبصراحه هو أجمل شريط سمعتهُ إلى الآن..

بَحثتُ كثيراً في الانترنت عن هذا الشريط فلم أجدهُ مكتوباً وانما مادة سمعية فقط ...

وحُبي للدعوة إلى الله دفعني إلى العملِ على تفريغ الشريط على هيئة محاضرة كتابية ، وها قد بدأت به...

اسألُ اللهَ القبول ، واسألكم الدعاء ، ونشر هذه المحاضرة بشتى الطرق لعلَّ الله يهدي بها بنات وشباب هذه الأمّة ويصلح حالهم..

سأضع الموضوع على فتراتٍ متقطعة حتى يسهل على الجميع قرآتها...


تحياتي *((أختُكم في الله))*
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
ما أقوى شخصيتها...

من شريط ما أقوى شخصيتها ل عبدالمحسن الأحمد...


أي وربي لهكذا نساء تدمع الأعين..

الحمدالله الذي أعز بهذه الصفة نساء حتى ارتقت بهن نفوسهن فوق القمم ، وأذلت بضدها نساء حتى ارتموا يطوفون بين الدنايا والرمم ، نفوس علت لأعلى الجنان وأخرى ضحكت قليلاً ثم قطعتها النيران ، أما أولئك فقد وعدهم ربهم جل جلاله وقال هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فشتان ما بين الفريقين شتان.

ما أقوى شخصيتها صفة محببة للقلوب تاقت لنيلها كثيرٌ من النفوس لكن للأسف ما نالها إلا القليل بل وربي أقل من القليل.

قوة الشخصية أخيتي إن كانت مكملة للرجال فهي عند النساء والله أغلى من المال وأجمل من الجمال ، لكن ماهي وكيف تكون؟ هي أن تكوني ثابتة؟ نعم أن تكوني ثابتة ثبات الجبال الراسيات لكن على ماذا؟!!! وهنا يقع الخلل في الفهم ويكثر الزلل.

تخيلي أخيتي الغالية لو أن فتاة ضُحك عليها بأن السُّم يطيل في عمرها وأنه يجلب لها السعادة فطلبت كأس سم لتشربه فأوقفناها وحذرناها ونصحناها فأخذت الكأس أمام الجميع وعاندت وزمجرت وشربت فنصحناها فامتنعت وقالت أنا حُرّه وزادت عناد وأكثرت وما هو قليل حتى خرت جثة هامده وأطراف جامدة ظلمت نفسها بنفسها.
هل هذا الثبات قوة شخصية لا ورب البرية بل هذا التخبط بعينه والانقلاب في تلك العقلية.

إذن أخيتي اتفقنا أن ليس كل ثبات يعني قوة شخصية ، قوة الشخصية أخيتي الفاضلة ليست بالعناد فالأطفال يعاندون وليست بالجدل والصراخ فالأطفال يصرخون"مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا" قوية الشخصية أخيتي فتاة أو امرأة طلبت لهذا الثبات أغلى من كل الأماني والرغبات لا ترضى بثمن أقل من جنة عرضها الأرض والسماوات.

أخيتي تعالي وإياي نبحر في بحور أولئك النسوة والفتيات اللاتي قدرهُنَّ عند رب الأرض والسماوات عظيم جدُّ عظيم ، تعالي نبحر في تلك البحور وننظر في كل زمان للؤلؤة واللآلئ كما تعلمين قليلة لكنها ثمينة ، تعالي لأول لؤلؤة كرّمها ربها وخالقها وباريها وقبل أن ندخل قصر تلك الجوهرة وتلك اللؤلؤة تعالي نسمع أنا وأنتي ونصغي آذاننا وأسماعنا لحبيب القلوب محمد صلوات ربي وسلامه عليه ماذا يقول عن صاحبة هذا القصر يقول عليه الصلاة والسلام من الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه : "كَمُلَ من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا أربع قال آسيا امرأة فرعون.

لماذا كَمُلَ عقلها؟ هل لأنها تمتلك أجمل الفساتين و تحفظ أسماء المغنين؟ لا... أم لأنها ترفع صوتها عند الرجال؟ لا وربي... ليس هذا بالكمال ، كثيرات من ضعف عقولهن لعب عليهن العلمانيين والعلمانيات والناعقين والناعقات فيقلن عمن لا تلبس الحرام ولا تسمع الحرام يقلن عنها إنها لا تستطيع وإلا لفعلت ، وإنها لا تملك المال وإلا لعصت ربّ الأرض والسماوات ، وهذا من نقص العقول وضعفها وإلا ها هي امرأة فرعون كانت من أغنى أهل الأرض تعالي أدخلي قصرها وانظري فإذا بقصر يبهر العقول كأن الجمال يصول بين جنباته ويجول ، نمارق مصفوفه وسرر مرفوعه وجدران مزخرفة ، وفجأة ننظر في ذلك القصر وبداخله فإذا بامرأة مربوطة تساق إلى خشبة الجلاد انظري إليها ، انظري إليها دققي هي ليست خادمة من الخادمات، لا ولا سارقة من السارقات وإنما هذه المربوطة هي الملكة. الملكة؟! إي وربي هي الملكة هي صاحبة هذا القصر هي هي بعينها..

هذه المربوطه كانت إذا تحركت في قصرها وقفت لها أنفاس الخدم ، كانت إذا أشارت بيدها تسابقت لها الأيادي بما تشتهي من النعم ، أجمل قصر على الأرض هو قصرها وأغلى حلي في الوجود حليها لكنها سبحان خالقها ما أقوى شخصيتها ، ما أنساها هذا النعيم من أعطاها النعيم سبحانه.

فتساءلت ويحق لها من كمال عقلها أن تتساءل، قالت : هذا النعيم الذي أرفل فيه إلى متى سيدوم؟

فطرقت مسامعها إجابات صريحة ، قد يدوم 100 سنه وقد لا يدوم إلالحظات، إجابات صريحه، فهنيئا لذاك العقل الذي تلقى تلك الإجابات.

ففكرت في قصر لا ينتهي وفي حلل لا تبلى وفي حلي لا تتغير ولا تصدأ وبنعيم يدوم مادامت السماوات والأرض ملك لا ينتهي ولا يفنى، فما أن لاح لها الهدف تقدمت نحوه تقدم الواثق الذليل يقف ولو أدمى قلبه والدم نزف ، هددوها بزوال قصرها وملكها وتذكرت أن قصرها الذي في السماء هو الأبقى ، وهيهات لمن عُرض لها الذهب أن تغريها باللعب "وَمَنْ أَرَادَ الآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا" ، كلنا نريد الآخرة وقليل من سعى فهنيئا لمن سعى.

لما اتخذت هذا القرار وضحّت من أجل العزيز الجبار ما فرشت لها الأراضي بالورود بل نزعت منها الأساور والحلل فما اعترى قلبها حزنا ولا وجل قيدوها وعلى الأرض سحبوها، كبلوها ثم على الأحجار جروها نزلوا عليها بالسياط ضربا لكن هيهات وهيهات لهم أن يكسروها، ليست مثلنا من إذا ابتليت في دينها أو قيل لها ستخسرين كذا وكذا باعت الأرض وقالت والله بنات خالاتي كلهم يلبسون والا زميلاتي كلهم... لا والله تعلم أن ذاك الأمر يستحق أكثر من روحها فضحّت، ثبات على ما يزلزل الجبال الراسيات فجزاها العزيز المتعال.

لما ضربوها وقيدوها وكبلوها ونزلوا عليها حتى تكشّف ذلك الجلد من الضرب أرسل إليهم فرعون أن اسألوها إن أرادتني فلها الحب والكرامه وإلا. قالوا: ماذا نفعل فيها يا فرعون؟ قال: اقتلوها. قالوا كيف نقتلها يافرعون؟

قال: خذوا صخرة هي أكبر منها فسألوها فإن أبت دكدكوها ، فسألوها أتريدين أن ترجعي؟ هي امرأة لها تطلعات وتحب ذاك القصر ما تركته لأنه لا يساوي عندها أو لأنه لا يستحق والله ما تركته إلا لأنها تريد ما هو أعظم منه، فقالت بكل ثبات أريد رب الأرض والسماوات أمنت برب موسى وهارون ، أرادت ما عند الله جل جلاله.

فما هي إلا لحظات وتقطع الحبال وتهوي تلك الصخرة وقبل أن تلامس جلدها وجسمها إذا بالله جل جلاله ينقل لنا ما قالت قبل أن تفقد الحياة قالت: "ربي ابني لي عندك بيتاً في الجنة" لما تحركت تلك الشفاه خلّدها رب الأرض والسماوات ما نقلها بالسيرة مع عظم السيرة نقلها لنا في هذا القرآن خالداً حتى تقرأ في كل زمان ومكان.

قالت ربي ابني لي عندك اختارت الجار قبل الدار بيتا في الجنة يقول ابن عباس: فكشف الله لها الحجب وأمر بالحجب فنزعت فإذا بها ترى ذاك القصر الذي هو لبنة من ذهب ولبنة من فضة ومن تحته الأنهار قد جرت وحولها الملائكة قد حفت فابتسمت ثم نزعت الروح قبل أن تهشم تلك الصخرة جمجمتها وعظامها وتساويها بالأرض.

لما انتهى هذا الموقف ما انتهت القصة يريد الله جل وعلا أن يخاطب كل النساء والرجال في هذا القرآن فقال سبحانه "وضرب الله مثلا" لمن؟ للمؤمنات. لا " وضرب الله مثلا للذين آمنوا" للذين آمنوا ((يا نساء ويا رجال)) إن أردتم أن تدخلوا الجنة ها هو المثال ، ما هو المثال؟ أي رجل صنديد؟ أي رجل قوي عنيد؟ لا....

" وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة"

امرأة!! يا نساء ويا رجال تريدون أن تدخلوا الجنة هذا نموذج أمامكم امرأة.

اسمعوا يايهود واسمعوا يا نصارى واسمعوا يا علمانيين هذه المرأة عند الله إذا ثبتت على دينها يضربها مثلاً للأوليين والآخرين.
" وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ " إذا أعجبكِ قصرك الذي جرت من تحته المجاري أجلّكُنَّ الله وعشرين أوثلاثين خادم فتذكري أن لها آلاف وملايين الخدم فهنيئا لها أين آلَ بها عقلها.

"إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا"


بلغة المحاضر...

يتبع..
 

المشتاقة

:: عضو متفاعل ::
إنضم
29 أغسطس 2010
المشاركات
246
مستوى التفاعل
0
جزاك الله الجنة


وبارك الله فيك


تقبلي مروري
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين

تكملة للشريط...

مــا أقوى شخصيتها ... انظري ، وتأملي ، وفكري
شريك حياتها أكفر الخلق بالله لكن ما منعها هذا أن تكون من أحبِّ الخلق إلى الله ، وكم من ضعيفةٍ خسرت رضا ربها من أجل زوجها..

فكم من امرأة ذهبت إلى ساحر من أجل زوجها .. وأشركت بالعظيم القادر .. وكفرت بما أنزل على نبيها محمد .. "من أتى كاهناً أو عرّافاً فصدقه بما يقول فقد كَفَرَ بما أنزل على محمد".

وكم من امرأة لبست ما يغضب ربها ليرضى عنها زوجها فما أقل عقلها وما أضعف شخصيتها فانظروا ما هو ثمن هذا العقل الذي كمّله رب العزة والجلال.

من هو الذي يقرر قدر المرأة في هذا الدين؟!!
هل هم بنو علمان أم المتفلتات!!! ... الذي يقرر هو ربُّ العالمين الذي شرع هذا الدين .. لكن أيُّ امرأة التي تستحق هذا القدر عند ربها جلّ جلاله.

لأن أكثر النساء في النار .. لمـــاذا؟؟
هل لأن الإسلام ظلمها
لا والله

"وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُون"

قد تقول قائلة .. لكن هذا من زمان بعيد ... نقول سوف نقترب باللألى إلى زماننا هذا فرويدك أخيتي وأهمليني.
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
ويضرب لنا أُنموذجاً من أجلِّ نماذج قوّة الشخصية امرأة خالفها كل الناس وعادَهَا كل الناس .. لم يوافقها على مبادئها أحد ..


يراها جلّ جلاله وهي تؤيد هذا الدين بكل ما أُوتيت بمالها وعقلها وبيتها وملكها رآها ربي جلّ جلاله وهو يدبر أمور السموات والأرض .. يشفي مرضى ويمرض أصحّّاء ، يُحي أجنّة في بطون أمهاتها ويميت أحياء أقوياء .. يُمسك السموات بعظمته أن تقع على الأرض .. الملائكة له سجّدا ركّعا فيرسل أعظم مَلَكـ تحرّك من فوق سبع سموات يحمل رسالة خاصة .. رسالة ممن خلق الأرض والسموات العُلى الرحمن على العرش استوى .. هذه الرسالة قُطعت بها مسافة مئات الأعوام في لمح البصر .. رسالة من ربّ البشر .. رسالة تحمل في طيّها كلمات أنصتت لها الأرض والسموات ..


نَزَلَ جبريل فقال: السلام عليكَ يا محمد ، قال: عليك السلام ورحمة الله وبركاته .. يظنّ النبي عليه السلام لمّا رأى جبريل قد نزل من فوق سبع سموات سُمك كل سماءٍ وسماء خمسمائة عام أنها أنزلت آيات تدكُّ الجبال الراسيات .. لكن لا وربي ليس قرآناً يتلى ولكنّه خبر عظّمه رب البشر جلّ جلاله .. نزل قال: السلام عليك يا محمد .. وعليك السلام..


فإذا به يقول له كلمات اسمعي لها قال ها هي خديجة أتتكَ الآن بإناء فيه طعام وشراب فإذا هي أتتك يا محمد فأقرئ عليها الســـلام .. قل لها إنّ الله من فوق سبع سموات يقول لكـِ الســلام عليك يا خديجة..


قالت: هو السلام ومنه السلام ...


لكن ما انتهت الرسالة .. قال: قل لها يا محمد أنّ الله جلّ وعلا يقول بشروا خديجة هذه التي تمشي على الأرض أني قد بنيت لها قصراً في الجنة ِ من قصب لا نصب فيه ولا وصب ...


سبحاااان الله...


هل كانت خديجة وهي تُحضّر الطعام مع هذا الثبات وتسجد هذا السجود .. هل كانت تعلم أنّ الله جلّ جلاله تكلّم عنها في الملأ الأعلى وأرسل لها جبريل ..


لا وربي


"فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاء بِمَا كَانُوا يَعْمَلُون"


وكم من صابرةٍ لا تعلم ماذا أعدّ الله لها تعمل وتشقى من أجل الله فوالله لن يضيع أجرَ المحسنين .. سبحانه .. أيُّ ثبات على هذا الدين..


واللهِ جاء يومٌ على هذه الأرض وليس فيه من المسلمين إلا امرأة ((محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وامرأة واحدة لم يسبقها لهذا الدين أحد)).


فهذه المرأة في الإسلام إذا عرفت قدرها .. فهل تستطيعين أن تكوني مثلها؟؟...



لما اشتهيتم اشتهيت مثلكم ... لكن أهدافي ستبقى خالدات


أريد قصراً لا يهدده زوال ... أريد عيشا ليس يقطعه ممات


أريد زوجاً مثل يوسف في الجمال ... وأريد أنهارا بقصري جاريات


فهل سمعتم يا بنو علمان!!!
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
أخيتي من النساءِ من آلت بها قوّة شخصيتها إلى نعيمٍ ليس مثله ولا قبله نعيم ،، فرحٌ في قلبها مقيم ،، وسوف تُسقى وربي بماءٍ من تسنيم ، فهنيئاً لها ما تُلاقي من عواقبِ ذاكَ القلب السليم.


وكثيرات من ضعفِ عُقولهن تخبّطن مثل الأطفال يعاندونَ ولو كان يضرّهم ما يفعلون وفي النهاية سيخسرون ، تجدها تُزمجر وتحاد ،، خيام بلا عماد
وجبال بلا أوتاد ..


فيا ليتها تنتهي قبل ما ذاك القلب يقف ، والدماء في تلك العروق تجف ، فوالله إني عليها مشفق ولها ناصح ولا أقول لها إلا ما قاله مُصعب بن عُمير لأُمه..


أتدرينَ ماذا قال يومَ أن اعتنقَ الإسلام واتبعَ دينُ العليم العلام وانشرحَ صدره يريد تلكَ الجنان ، وكانت أُمّه أغنى امرأة في قريش كانت تُغدق عليه دلّعته حتى كان أكثر فتى مدلل في قريش، لما اعتنق الإسلام حرمته من كل هذا فما رده ذلك عن دينهِ شيئا فلما رأته ثابتا أبتْ على نفسها وآلتْ أن لا تستظل بظلّ ولا تطعم طعاما ولا تشربُ شرابا حتى يرجع على دينها فلما كانت طريحةَ الفراش كان أبنائها يضعون العودَ في فمها ويقطرون فيه من الماء حتى لا تموتَ من العطش.


وفي ذات يوم وهي مُسجاة طريحة على ذاك الفراش جاءها مُصعب وقد لبس المُرقع .. جاءها مصعب وقد تغيرت أحواله .. جاءها مُصعب المدلل الذي أصبح الآن ينام تحتَ الأشجار .. جاءها واقترب عند رأسها وهمسَ في أذنها قال: يا أُمَّـة ، فتحت عينيها فإذا بِحبيبها إذا به مُصعب .. إي وربي مُصعب .. ما أتى يريد منها درهماً ولا دينارا ، قال: يا أُمَّـة إني عليكِ مشفق ولك ناصح اشهدي أن لا إله إلا الله تفلحي.
نظرت إليه .. قالت: ماذا أقول!!!
أشهد أن لا إله إلا الله ،، أقسم بالثواقب أن لا أشهد..
أتريدُ أن يقال أُزدري عقلُها فبدّلت دينها.


ما شاء الله!!


ثبات .. ثبات على ما يزلزل الجبالَ الراسيات ولكن على ماذا!!
على هباء وعلى شتات..
فقاعة صابون ارتفعت وارتفعت وارتفعت ثم اختفت .. لا أثر ولا طعم ولا صوت ولا شيء..


وأنتِ بدونِ عزة هذا الدين واللهِ لست شيئا ، ما أغنى عنها مالها.
وكم من النساء من أعطاها جلّ وعلا فدخلت بمالها النار ، تبجّحت وتجرّأت وظنت أنها قد فهمت وهي وربي لم تفهم شيء.


" أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً"

يُتبع بإذن الله..
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
ماشاء الله عليكي يا أخيـهـ أنيسـة

جزاك الله خير على الطرح

لا حرمك الله من الأجر والمثوبة

ودمتي خيراً في شهر الخيرات

آآآمــين وإياك يا أخي

شكرا لطيب مرورك

بارك الله فيك وجزاك الجنة
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين

أُخيتي قويّة الشخصية إذا قالت تعرفُ وتعني ما تقول .. أقوالها وفِعالُها محكومةٌ بقالَ الله وقال الرسول ..


يزولُ عنها قلبها ولكن حياؤها وعفتها لا تزول .. هنيئاً لها تعلم إلى أين هذا الطريق يؤول ، أمّا تلكَ المسكينة الضعيفة فتقول بأنها سمعت غيرها يقول .. تتساقط مع أوراق الخريف ، وتتقلب مع تقلب الفصول قيمتُها بعباءتها ولبسها لا بذاتها والعقول .. باعت الباقي واشتهت فان ٍ يزول ..

تعالي وانظري إلى تلك التي أحبّها رَبُها جلّ جلاله أحبها خالقها .. يقول ربي جلّ جلاله: " قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيث "

الخبيثُ كثير والطيبُ قليل ، ويقولُ العزيزُ الجليل لا يستوون ..


هل سمعتي بتلك اللؤلؤة التي تسمى " أمُّ شُريك " ؟؟!

يُتبع مع قصة أم شُريك...
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
هَل سمعتي بتِلكَ اللؤلؤة الَّتي تدعى أم شريك ؟؟!!
الَّتي كَانَت مِنَ أول مِنَ أسلم هِي وزوجها..


تَعَالي واسمعي مَا تقول أرعِ لَهَا السمع تقص لكي قصتها بنَفسَهَا
تقول: لَمَّا أسلمت سمعتَ مِنَ أقوال النبي عَلَيه الصلاة والسَلاَم الَّذِي لَا ينطق عَن الهُوَى أَنَّهُ قَالَ:
"من دعا إِلَى خير أو هدى كَانَ له من الأجر مِثلَ أجر من عمل به لَا ينقص ذلك من أجورهم شيئا"
وأرادت أَنَّ تكتب فِي صحائفها الأمم وأرادت أَنَّ يُكتب فِي صحائفها أناس حَتَى يثقل ميزانها عِنَّدَ رَبِ النَّاَس
فتسللت إِلَى البيوت وتقول لهم اشهدوا أَنَّ لَا إله إِلَا الله تفلحوا
تتسلل إِلَى بيت فلِانَّ وتقول لهم اشهدوا أَنَّ لَا إله إِلَا الله تفلحوا


وما هِي إِلَا أيام حَتَى شاع الخبر وظهر الأمر أَنَّ تِلكَ قَدْ بدلت دينها
تقول: فدخل عليّ أهل زوجي وَفِي عيونهم الشرر يزمجرون ويرتعدون ويزبدون
قَالَوا ليّ: لعلك عَلَى دين مُحَمَد؟
تَخَيَلي مسكينة ضعيفة يدخل عليها أقوام يهددون بهَذِهِ الطريقة
مسكينة!!!
لَا وربي أَنَا وأنتن المساكين
قَالَوا لَهَا لعلك عَلَى دين مُحَمَد؟
فقلت: نَعَم إَيْ وربي إني لعلى دينه بكُل عزة وثبات.
قَالَوا: لَا جرم وَلَا ضير وَاللهِ لننسينك حلاوة الدنيا.

فخرجوا ومكثوا غير بعيد فجاؤا وقيدوني وحملوني عَلَى جمل هُوَ أشر ركابهم وأغلظ ثَمَّ خرجوا بي إِلَى الصحراء..
فإذا كَانَ فِي عز الشمس وَفِي أوج حُرَها
ضربوا أخبيتهم وخيامهم وتركوني عَلَى ظهر ذاك البعير .. مقيدة هناك أعاني مَا أعاني
فلو رأيتِها وهِي مقيدة هناك الموت يلوح بين ناظريها فِي كُل حين .. مَا صبّرها عَلَى ذلك إِلَا ليرضى رَبِ العالمين
الشمس بحُرَها أخذت منها كُل مأخذ..

تقول: فَلَمَّا مرَّ اليوم الأول ظننت وأيقنت أَنَّهُ لَا يدركني اليوم الثاني ..
فأحياني الله جَلَّ وعَلَا لليوم الثاني
وفعلوا بي مَا فعلوا كَانَوا لَا يسقونني الماء .. كَانَوا يقدمون لي الخبز والعسل ويمنعوني الماء حَتَى جف مني الريق
وحتى رأيت الموت بين ناظري ...
تتلفت بعينها تتمنى عَلَّ يداً حانية تسقيها شربة ماء تبل عروقها وتسقيها
قولي عَن مشاعرها مَا تقولين ظني بها مَا تظنين لَكِن حالها عَلَى غير مَا نظن لسان حالها يَقُول..

فليتكَ تحلو والحياةُ مريرة *** وليتكَ ترضى والِأَنَّامُ غضابوا
وليت الَّذِي بيني وبينك عامرٌ *** وبيني وبين العالمين خرابُ
إِنَّ صح منك الود فالكل هينٌ *** فكُل الَّذِي فوق التراب ترابُ


تقول: لَمَّا مرت عليَّ الأيام تلو الأيام وجاء اليوم الثاني بدأتُ أفقد سمعي وعقلي وبصري ، وكَانَ اليوم الثالث فأيقنت حق اليقين أني ألاقي رَبِ العالمين وأني لَا أدرك شمس اليوم التالي.
وبينما أَنَا عَلَى تِلكَ الحال
قَاَلتْ: فأتاني أهل زوجي وَلَا أكاد أفهم مَا يَقُولون ، ولكن مما سمعت أنهم قَالَوا اتركي دين مُحَمَد وما أنت عَلَيه نفكُّ عنك هَذَاْ البلاء.
تقول: فأردت أَنَّ أحرك شفتاي فلم تتحركا ، أردت أَنَّ أنطق بلساني فلم ينطق ، أردت أَنَّ أرفع يدي أَنَّ أفتح عيني فلم يطعنِ إِلَا أني لَمَّا هممت أَنَّ أرفع يدي إِذَا بها كَأنَّ عليها الجبال ولكنها تزحزحت وارتفعت بحول الله وقوته قَاَلتْ: فرفعتها حَتَى أشرت إِلَى السَمَاء مشيرة أَنَّهُ لَا إله إِلَا الله
ففعلوا مَا شئتم

وبينما هِي عَلَى هَذَاْ الحال
والعطش قَدْ بلغ منها كُل مبلغ
وسياطُ الشمس بأشعتها الَّتي كادت أَنَّ تذوب الصخور من شدة حُرَها
وهِي مقيدة عَلَى ذاك البعير الَّذِي كاد سنامه أَنَّ يقسم ظهرها
تعلم أَنَّ الغمسة فِي الجَنَّة تُنسي بلاءَ السنين
تقول بينما أَنَا عَلَى هَذَاْ الحال إذ بي أحس ببرد دلو عَلَى صدري
وما هُوَ إِلَا قليل إِلَا وأُسقيت منه جرعة ثَمَّ نزع
وما أَنَّ ابتلت مني العروق وبدأت تدبُّ فِي الحياة وعاد إليّ شئٌ مِنَ سمعي وشئٌ مِنَ بصري
ونظرت فإذا بها كالغشاوة عَلَى رأسي وإذا بدلو معلق بين السَمَاء والأرض
ثَمَّ تدنى مرة أخرى فأُسقيت منه جرعة ثَمَّ نزع ثَمَّ أُسقيت منه جرعة ثَمَّ نزع ثَمَّ سُكِبَ عليّ ماءا باردا كَأنَه الجَنَّة عَلَى رأسي وثيابي..

تابع القصة..
 

أنيـ الروح ـسة

مراقبة قسم الأسرة والمجتمع
إنضم
13 مايو 2010
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
0
الإقامة
اللهم صل ع حبيبنا محمد وع آله وصحبه أجمعين
تقول فجاء أهل زوجي فَلَمَّا رأوا قطرات الماء تقطر مِنَ عَلَى ذاك البعير وتبلُّ الثراء
قَالَوا: ويحك يا عدوة الله مِنَ أين لك هَذَاْ الماء!!!!
فتحرّك لساني ونطقت شفتاي فقلت: عدو الله غيري عدو الله مِنَ خلقه الله وأنَعَم عَلَيه الله ثَمَّ عصاه .. عدو الله غيري مِنَ اتخذ غير الله إله.

قَاَلتْ: فانطلقوا إِلَى قِربهم هناك ينظرون مِنَ الَّذِي فتحها وأعطاها فإذا بهم هناك يجدون الخبر اليقين
فوجدوا القرب موكوءة لَم تفتح ولم تمس فرجعوا يهدون الخطى ويتمتمون بألسنتهم
فَلَمَّا وصلوا إليّ قَالَوا بكُلمة واحدة وَاللهِ إِنَّ الَّذِي سقاك فِي هَذَاْ الموضع يوم منعناكِ الماء لهُوَ الإله الحق
((نشهد أَنَّ لَا إله إِلَا الله))
فتعالت الأصوات والتكبيرات وارتفعت الأيادي مشيرةً إِلَى أَنَّهُ لَا خالق إِلَا الَّذِي رفع السَمَاء..

" وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب"



سُبحَانه مَا ابتلاها إِلَا ليعافيها وَما أخذا منها إِلَا ليعطيها
ابتلاها ثلاثة أيام بلياليهن حَتَى يكتب فِي صحائفها ألوف مؤلفة.

" وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ "


فاُنظُرِي إليها سُبحَان الله مَا أَقوَى شَخصِيتَهَا..
إَيْ شخصيات تِلكَ وأي نِسَاء أُولَئِك النُسوَة وَاللهِ كذلك الحياة وَإِلَا فلا..
أُخَيَتي الغَالِية قَوِيَة الشَخصِية همها أَنَّ تدخل الجَنَّة وأن تنجوا مِنَ النَّاَر..

أما تِلكَ الضعيفة فهمها أَنَّ تكون عباءتها تجلب الِأَنَّظار..
مَا أخس تِلكَ الهمة وما أدناها..
 
أعلى